أصدرت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" بيانًا رسميًا، اليوم الخميس، أعلنت من خلاله الموافقة على عودة المسابقة بعد توقفها لأكثر من شهرين ونصف بسبب وباء فيروس كورونا "كوفيد 19".

الرابطة أوضحت في بيانها، أنّ المسابقة ستعود، يوم 14 يونيو بلعب المُباريات المؤجلة، قبل التوقف، وفي 17 يونيو تبدأ المسابقة بجولة كاملة (طالع البيان).

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" فإن رابطة البريميرليج، تُخطط للعب الـ92 مباراة المُتبقية في غضون 39 يومًا.

وأوضحت الصحيفة أن تم تحديد الموعد المرجح لانتهاء الموسم، في اجتماع اليوم، حيث سيكون يوم 26 يوليو القادم.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم كذلك تحديد موعد نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث سيكون في ويمبلي، يوم 1 أغسطس القادم، على أنّ تُقام مُباريات ربع ونصف النهائي في الأيام التي سيتم فيها استكمال موسم الدوري الإنجليزي.

اقرأ أيضًا .. رئيس الدوري الإنجليزي: موعد عودة البريميرليج ليس نهائيًا!

وألمحت الصحيفة إلى أنّ بعض المُباريات قد تلعب في ملاعب مُحايدة، ولكن باقي الأندية ستلعب في ملاعبها كالمعتاد، مُشيرة إلى أنّ لم يتم اتخاذ أي قرارًا نهائيًا حتى الآن بشأن اللعب في ملاعب مُحايدة من عدمه.

وقالت الصحيفة إنه في حال تفشى "كوفيد 19" في أي نادٍ، قد يُطلب من هذا النادي اللعب بـ 15 لاعبًا مُتاحًا فقط من أجل إنهاء الموسم، وفقًا للجدول الزمني المخطط.

وأكدت الصحيفة، أنه سيكون هناك اجتماعًا جديدًا يوم الخميس القادم، من أجل وضع اللمسات النهائية على خطة الاستئناف وجدول المباريات.