طرحت الأندية في مسابقة الدوري الإنجليزي، "كمامات" تحمل شعارها للمُشجعين من أجل إعلان دعمهم، وذلك قبل استئناف المسابقات في يونيو القادم.

الأندية في إنجلترا، قدمت الكثير من الدعم المادي للجمعيات الخيرية، وهيئة الخدمات الصحية الوطنية، حيث تبرعوا بأموال وطعام.

وبحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن عدد من الفرق في الدوري الإنجليزي بمختلف درجاته، يبيعون أقنعة الوجه "الكمامات"، ويتبرعون بالأرباح لـ هيئة الخدمات الصحية الوطنية.

وقالت الصحيفة إن الأندية هي وولفرهامبتون واندرز، والذي يتواجد في الدوري الممتاز، وأندية بورتسموث بيتربورو يونايتد، ترانمير روفرز، ونادي ويكمب وندررز، الذي يتواجد في الدرجة الأولى.

كمامات  وولفرهامبتون واندرز

وأوضحت الصحيفة، أن وولفرهامبتون يبيع الكمامة الواحدة مقابل 8 جنيهات إسترليني، ويعطون كل الأموال لـ هيئة الخدمات، حيث باع النادي أكثر من 10000.

بينما بورتسموث، والذي يحصل على أرباح 3.25 جنيه إسترليني من بيع الكمامات، يمنح 1.25 جنيه إسترليني لمؤسسة خيرية تساعد في دعم العاملين في هيئة الخدمات الصحية، والـ2 جنيه إسترليني المُتبقية تذهب مؤسسة خيرية أخرى في بورتسموث.

يُذكر أن اليوم أعلنت رابطة البريميرليج، عن استئناف الموسم بصفة رسمية بداية من يوم 17 يونيو المقبل، دون حضور جماهيري (طالع التفاصيل).