اتفقت أندية الدوري الإنجليزي بالإجماع على رغبتها في استئناف البطولة المحلية مرة أخرى بداية من 17 يونيو المقبل بعد توقفها بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

جاء ذلك بحسب ما أكدت صحيفة "ديلي تيلجراف" البريطانية من خلال مراسلها، جون بيرسي، والذي أشار إلى أن الأندية تستهدف إنهاء موسم 2019/2020 بحلول الأول من أغسطس المقبل.

لا يزال الاجتماع مستمرًا، ولكن هذا الاتفاق يؤكد على نية جميع الأندية في استمرار مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز ومحاولة استئناف المباريات في النصف الثاني من شهر يونيو.

وكشفت الصحيفة أن الاجتماع قد نتج عنه اتفاق ببداية عودة المباريات مرة أخرى في 17 يونيو من خلال مباراتين مؤجلتين بين أستون فيلا مع شيفيلد يونايتد ومانشستر سيتي مع آرسنال.

بطولة الدوري الإنجليزي

ووافقت الأندية الإنجليزية يوم أمس، الأربعاء، على عودة التدريبات الجماعية مرة أخرى في إطار المرحلة الثانية لعودة النشاط الكروي في البلاد. (طالع التفاصيل)

وكانت الشرطة الإنجليزية قد أبلغت رابطة الأندية بموافقتها على خوض جميع الأندية مبارياتها على ملعبها دون أي تغيير، رغم الاقتراحات التي طلبات بإقامة المباريات على ملاعب محايدة مجهزة ومعقمة.

ويحتل ليفربول صدارة بطولة الدوري الإنجليزي قبل توقف المباريات برصيد 82 نقطة وبفارق 25 نقطة عن أقرب منافسيه مانشستر سيتي صاحب الوصافة.

ويحتاج ليفربول فقط للفوز في أول مباراتين من أجل حسم لقب بطولة الدوري الإنجليزي الغائب عن خزائنه منذ أكثر من 30 عامًا.