كشفت تقارير صحفية إنجليزية أن فريق مانشستر سيتي ينتظر جدولا مزدحما للغاية من المباريات، حال استئناف النشاط الرياضي من جديد، في شهر يونيو المقبل.

وتوقفت منافسات الدوري الإنجليزي منذ شهر مارس الماضي، نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد في المملكة المتحدة.

وهناك اتجاه قوي لعودة منافسات البريميرليج في شهر يونيو المقبل، وتحديدًا يوم 12 يونيو.

وذكرت تقارير خلال الفترة الأخيرة أنه من الممكن تأجيل عودة الدوري الإنجليزي إلى 19 يونيو، في حين أن تقارير أخرى أفادت رغبة مدربي البطولة في العودة يوم 26 من الشهر ذاته لحين عودة اللاعبين إلى كامل لياقتهم.

ومن المقرر أن تجتمع أندية الدوري الإنجليزي، غدًا الخميس، مع مسؤولي البطولة لبحث جدول المباريات المرتقب حال استئناف النشاط.

اقرأ أيضًا.. جوارديولا يرحب برحيل لاعب مانشستر سيتي في الميركاتو الصيفي

وحسب صحيفة "ميرور" الإنجليزية، فإن مانشستر سيتي سيكون أكثر أندية الدوري الإنجليزي تضررًا حال تأجيل عودة البطولة إلى 26 يونيو القادم.

وأوضحت أن السبب في ذلك يعود إلى أن مانشستر سيتي لديه مباراة مؤجلة في الدوري الإنجليزي أمام آرسنال، بخلاف المباريات التسعة المتبقية هذا الموسم، كما أنه ما زال مشاركًا في بطولتي كأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

وأفادت أن مانشستر سيتي يواجه احتمالية خوض أربع مباريات في ثمانية أيام، وهو الأمر الذي يهدد سلامة لاعبيه.

وأشارت إلى إنه عند الأخذ في الاعتبار فكرة ضرورة إنهاء الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي بحلول مطلع أغسطس القادم، إلى جانب خوض نهائي كأس الاتحاد يوم 8 أغسطس، فإن مسألة استئناف البريميرليج يوم 26 يونيو ستُعد أزمة قوية بالنسبة لمانشستر سيتي.

وينتظر مانشستر سيتي خوض 10 مباريات في الدوري الإنجليزي، ومباراة ربع نهائي كأس الاتحاد أمام نيوكاسل، وإياب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد.

وفي حال تأهل مانشستر سيتي إلى نهائي كأس الاتحاد ودوري الأبطال، فإنه قد يخوض 19 مباراة في ثمانية أسابيع.