وقف فريق ريال مدريد، دقيقة صمت في تدريبات اليوم الأربعاء، تخليدًا لضحايا وباء فيروس كورونا "كوفيد - 19"؛ وفقًا لما ذكرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية.

وكانت الحكومة الإسبانية، قد اعلنت الحداد الرسمي على أرواح ضحايا الجائحة، من اليوم 27 مايو، وحتى السادس من يونيو القادم.

ريال مدريد عاد للتدريبات في الربع الأول من الشهر الجاري، وذلك استعدادًا لاستئناف المباريات في منتصف يونيو القادم، بعدما أعطت الحكومة، الضوء الأخضر لـ رابطة الليجا الإسبانية، من أجل استكمال موسم 2019/2020، والذي توقف في منتصف مارس الماضي بسبب الجائحة.

كورونا ظهر في مدريد، حيث أصيب تري تومبكينس لاعب كرة سلة بالنادي، كما أنّ الفيروس الممُيت كان أودى بحياة لورينزو سانز، رئيس النادي الملكي السابق في الفترة بين 1995 و2000، حيث توفى البالع من العمر 75 عامًا بسبب كورونا في 22 مارس الماضي.

وأصيب كذلك فرناندو مارتين ألفاريز، الرئيس المؤقت لـ ريال مدريد بين فبراير وأبريل من عام 2006، وإلى جانب نجل سانز، فرانسيسكو باكو، والحارس أجوستين رودريجيز سانتياجو حارس مرمى الفريق في الفترة ما بين عامي 1980 و1990، بجانب وفاة أحد أقارب، مدافع الفريق، ناتشو فرنانديز.

دقيقة صمت في تدريبات ريال مدريد

اقرأ أيضًا.. آس: ريال مدريد رفض ضم ليفاندوفسكي لتجنب الحرب مع بايرن ميونخ

وذكرت الصحيفة، أنّ التدريبات شهدت وجود وجوه جديدة، استدعاها الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للفريق الأول، من ريال مدريد كاسيتا.

وأوضحت الصحيفة، أنّ التدريبات شهدت تواجد الإسباني، ميجيل جوتيريز أورتيجا الظهير الأيسر لفريق الكاستيا، في ظل إعجاب زيدان بقدراته وإمكانياته.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ التدريبات شهدت تواجد، الوافد الجديد، الجناح البرازيلي راينير جيسوس كارفاليو.

راينير، البالغ من العمر 18 عامًا، والذي انضم إلى صفوف ريال مدريد من فلامنجو البرازيلي في فبراير الماضي، لم يتدرب من قبل مع الفريق الأول، إذا انضم لفريق الشباب، وتوقف بعدها النشاط بسبب كورونا.