استرجع المدرب الإسباني إرنستو فالفيردي المدير الفني السابق لنادي برشلونة، ذكريات خوضه مباراة من قبل مع النادي الكتالوني ضد لاس بالماس خلف أبواب مُغلقة دون حضور جماهيري، واصفًا الأمر بالمروع.

برشلونة كان أجُبر على لعب مباراة أمام لاس بالماس بدون وجود جماهير، وذلك كان على ملعب "كامب نو"، عام 2017، بسبب تصاعد الأحداث السياسية في كتالونيا حينها، حيث كان ترغب حكومة كتالونيا في الانفصال عن إسبانيا.

اقرأ أيضًا .. فالفيردي مُشيدًا بقاهر برشلونة: لاعب لا يُصدق ونموذج يُحتذى به

بطولة الدوري الإسباني، تستعد للاستئناف من جديد، وذلك في منتصف يونيو القادم، بعد موافقة الحكومة الإسبانية على عودة كرة القدم، حيث سيتم استكمال الموسم ولكن خلف أبواب مغلقة بسبب أزمة فيروس وباء كورونا "كوفيد 19".

وقال فالفيردي عندما سُئل عن رأيه في استئناف المُباريات خلف أبواب مُغلقة: "قد يحدث وتلعب مباراة أو مباراتان بدون جماهير، ولكن لا أعرف كيف سيكون الحال عندما لا يكون هُناك جماهير بنسبة 100%".

وأضاف فالفيردي في تصريحات لإذاعة "ماركا" الإسبانية: "المُباريات الأولى ستكون مُعقدة بكل تأكيد، ولكن أعتقد أنّ اللاعبون سيعتادون على ذلك".

اقرأ أيضًا .. برشلونة يعترض على موعد عودة الدوري الإسباني

وواصل: "أتذكر مباراتنا في برشلونة أمام لاس بالماس، لعبنا بدون جماهير، والأمر كان مروعًا، لم نكن حينها مُستعدين للعب بهذه الطريقة، ربما الآن أصبح الجميع أكثر استعدادًا لذلك".

وحول كيف أمضى الأشهر الماضية وطريقته في التعامل مع الوباء قال: "لقد كانت أوقاتًا عصيبة، خاصة بسبب القلق الذي تشعر به تجاه أقرب الناس".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "نحن نشهد شيئًا لم يحدث من قبل، وجعلنا نفكر في الأشخاص الذين يقومون بأشياء أكثر أهمية من كرة القدم".