عبر قائد وجناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، ليونيل ميسي، عن سعادته بشأن اقتراب النشاط الكروي في إسبانيا من العودة مجددًا في ظل جائحة فيروس كورونا.

وعُلقت جميع المباريات في إسبانيا من شهر مارس الماضي، خوفًا من تفشي العدوى بين العاملين في قطاع كرة القدم وتحديدًا اللاعبين والأجهزة الفنية.

وهناك مقترح من طرف رابطة الأندية الإسبانية بعودة الدوري بحلول يوم 11 يونيو المقبل، بعد منح الحكومة الضوء الأخضر لاستئناف المباريات بداية من 8 يونيو.

اقرأ أيضًا.. تحدي جديد في انتظار ميسي بعد عودة الدوري الإسباني

ليونيل ميسي مهاجم برشلونة

وتحدث ميسي عن عودة كرة القدم من خلال حوار مع شركة "أديداس" الألمانية وراعيه الرسمي على مدار السنوات الماضية، وقال: "الأمر يشبه كما لو أننا نبدأ من جديد، خاصة وأننا نحاول في الوقت الحالي استعادة لياقتنا البدنية مرة أخرى".

وتابع: "العودة تمنحنا الفرصة لاستعادة بعض اللاعبين المهمين الذين أصيبوا قبل فترة التوقف، هذا سيفيدنا كثيرًا لإنهاء الموسم بقوة كبيرة".

وأضاف: "حرصت خلال فترة التوقف على التدريب مرتين لمحاولة الحفاظ على لياقتي البدنية، لأنني كنت أخوض مباراتين أسبوعيًا قبل تعليق النشاط الكروي".

وواصل تصريحاته: "العودة إلى التدريبات أمر مهم لأنك تلتقي بالجهاز الفني وزملائك بالفريق وتتحدث معهم كل يوم، ولكن علينا جميعًا الاعتياد على الوضع الجديد والتفكير في المستقبل لأنني أتطلع لخوض المباريات مرة أخرى والمنافسة بين الأندية وبعضها البعض على البطولات".

ليونيل ميسي مهاجم الارجنتين

وعن تأجيل بطولة كوبا أمريكا: "كانت خيبة أمل كبيرة بالنسبة لي، لكنه قرار طبيعي وتفهمته في ظل ما نعيشه على الرغم من أنني كنت انتظره".

واستمر: "لم يتوقع أحد ما عشناه خلال الفترة الماضية، بالطبع، هناك أوبئة عالمية تحدث بين فترة وأخرى لكن في الحقيقة لم أتخيل أبدًا هذا الوضع".

وأكمل: "ليس من السهل علينا التعايش مع هذا الوضع، خاصة مع حالة التضارب والقلق المسيطرة على الجميع لأننا نواجه فيروس غامض يهدد حياة الأفراد، وهو ما يجعلك تتساءل عن العودة مرة أخرى إلى عملك ومتى سنعود إلى التدريبات وهذا أمر طبيعي لأي لاعب كرة قدم".

وأتم: "القوة العقلية والذهنية كانت لها أهمية كبيرة بالنسبة لما عشناه خلال الأسابيع الماضية، قد يعتقد البعض أنها تمثل 40 إلى 60% من لاعب كرة القدم، لكنها أمر نسبي يختلف من لاعب لآخر ولكن من المهم تنميتها وتطويرها لمواجهة مثل هذه اللحظات الصعبة".