قرر نادي أوليمبك ليون رفع قضيتهم إلى أعلى محكمة إدارية في فرنسا، اعتراضًا على قرار إلغاء الدوري الفرنسي لموسم 2019/2020.

وقد تم إلغاء الموسم في ظل تفشي وباء كورونا، وتم منح اللقب لباريس سان جيرمان، المتصدر، مع هبوط أميان وتولوز إلى دوري الدرجة الثانية، وغياب ليون عن المراكز المؤهلة للمنافسات الأوروبية حيث يتواجد في المركز السابع.

وتوضح صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن المعركة القانونية التي قادها ليون لإلغاء قرار إنهاء موسم الدوري الفرنسي ستذهب إلى أعلى محكمة إدارية في فرنسا.

ويطلب رئيس ليون، جان ميشيل أولاس، من السلطات الفرنسية إعادة النظر في قرارها بإنهاء الموسم قبل الأوان، مدعيا أن الأندية قد تخسر من 700 إلى 900 مليون يورو.

واتخذ ليون وأميان وتولوز إجراءات قانونية ضد قرار إلغاء الدوري، لكن قضيتهما أغلقت من محكمة إدارية في باريس الأسبوع الماضي.

اقرأ أيضًا.. رئيس ليون: إلغاء الدوري الفرنسي فضيحة.. انظروا إلى إسبانيا!

ويريد ليون الآن أن يصدر مجلس الدولة، أعلى محكمة إدارية في فرنسا، قرارًا في هذا الشأن.

ز كتب أولاس إلى رئيس الوزراء الفرنسي إدوارد فيليب ووزيرة الرياضة روكسانا ماراسينانو ليجادلوا بأن الإنهاء المبكر للموسم سيكون له عواقب مالية كارثية.

وبالنظر لما حدث في الدوريات الأوروبية الأخرى، كاستئناف الدوري الألماني، وقيود الإغلاق المقرر تخفيفها في فرنسا في 2 يونيو، يريد أولاس من الحكومة تصحيح خطأهم.