كشف سيسك فابريجاس لاعب تشيلسي السابق، أبرز ما يميز جوزيه مورينيو، مشيرًا إلى أنه كان السبب وراء انتقاله إلى البلوز في 2014.

مورينيو تولى قيادة تشيلسي في ولايته الثانية من 2013 حتى 2015، واستطاع أن يحقق لقب الدوري الإنجليزي في موسم 2014/2015.

فابريجاس الذي لم يتأقلم سريعًا في برشلونة، قرر العودة إلى إنجلترا وترك بيته، ولكن هذه المرة كانت عبر بوابة تشيلسي بعد سنوات عديدة في آرسنال.

طالع أيضًا.. كورتوا: أنا وهازارد تحدثنا عن إمكانية اللعب لـ ريال مدريد ونحن في تشيلسي

كان جوزيه مورينيو هو السبب في انتقال فابريجاس، وهو ما أكد عليه سيسك في تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية: "مورينيو لديه نظام مختلف في طريقة ادارته، إنه يريد لعبين محددين لنظامه".

وأضاف: "عندما التقينا، قال لي أنه بحاجة إلى لاعبين فقط، وأنه سيحضر دييجو كوستا، ثم أخذ ورقم وكتب عليها أمام اللاعبين (هذا الفريق سيكون هو البطل)".

تشيلسي بالفعل في ذلك الموسم توج باللقب، بعد وصول الثلاثي فابريجاس من برشلونة، وكوتا وفيليبي من أتلتيكو مدريد، بـ 8 نقاط فرق على مانشستر سيتي.

وأكمل سيسك: "عندما كنت مع مورينيو أدركت أنه كان أفضل من يفهمني، مدرب رائع وكان معنا لاعبين عظماء، لكن سبب نجاح مورينيو أنه لديه القدرة على تحفيز ويعمل كثيرًا في الجانب النفسي".

فابريجاس لعب مع تشيلسي تحت قيادة 3 مدربين بجانب مورينيو، جوس هيدينك وأنطونيو كونتي، وماوريسيو ساري، قبل أن ينتقل في يناير 2019 إلى موناكو الفرنسي.