فسّر البلجيكي فينسنت كومباني مُدافع فريق مانشستر سيتي السابق، تصريحاته، والتي كشف من خلالها أنه يرى بأن الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول، الأفضل في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولعب فان دايك دورًا هامًا في قيادة ليفربول للفوز بدوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، والاقتراب من تحقيق لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، بعدما انضم للريدز في شتاء عام 2018 قادمًا من ساوثهامبتون.

كومباني قال قبل أسبوعين أنّ ليفربول أصبح فريقًا مختلفًا تمامًا بعد مجيء فان دايك، لهذا السبب يرى إنه المدافع الأفضل في تاريخ الدوري الإنجليزي (طالع تصريحاته بالكامل).

ليُعلق بعد ذلك النجم الألماني مايكل بالاك، لاعب تشيلسي السابق على تلك التصريحات، ساخرًا من فان دايك، مؤكدًا بأنه محظوظ لكونه لم يتواجد في عصر هنري ودروجبا وأساطير البريميرليج (طالع ماذا قال؟).

وقال كومباني في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي": "السبب أنني قلت ذلك، لأن ليفربول كان فريقًا رائعًا قبل مجيء فان دايك ولكن كانوا دائمًا معرضين للخطر".

وأضاف: "لم أشعر من قبل بهذا التفوق الذي أظهروه هذا العام، من الصعب للغاية أنّ يكون لديه لاعب لديه تأثير كبير في نادٍ كبير".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "لقد أعاد المدرسة الدفاعية القديمة بلمسة عصرية، وأنا أحترم ذلك، ما يفعله بسيط ولكنه فعال للغاية وأنا أحترمه".