تحل علينا اليوم، 24 مايو، واحدة من أبرز المباريات في تاريخ نادي ريال مدريد وهي مباراة أتلتيكو مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا لعام 2014.

انتهت المباراة بفوز ريال مدريد بنتيجة 4-1 ولكن كانت هناك نقطة تحول كبيرة لوصول الملكي لهذه النتيجة الكبيرة في نهاية أحداث الشوط الثاني الأصلي.

كانت النتيجة تشير إلى تقدم أتلتيكو مدريد بهدف نظيف حتى الدقيقة 93 من زمن المباراة، وهناك ركنية نفذها ببراعة لوكا مودريتش وقام بتحويل سيرجيو راموس برأسه في شباك المنافس ليدرك ريال مدريد التعادل.

لعب الفريقان وقتًا إضافيًا لمدة 30 دقيقة، استطاع ريال مدريد وقتها تسجيل 3 أهداف أخرى ليفوز بالبطولة العاشرة له في دوري أبطال أوروبا ولكن لولا هدف راموس لم استطاع الميرينجي الوصول لمنصات التتويج بعد الغياب عنها لمدة 12 عامًا تحت قيادة، كارلو أنشيلوتي.

اقرأ أيضًا.. كاسياس: ارتكبت خطأ عند رحيلي من ريال مدريد

سيرجيو راموس ولوكا مودريتش مع ريال مدريد

وتحدث راموس ومودريتش عن الهدف التاريخي في لقاء حواري على موقع ريال مدريد الرسمي وجاء كالتالي:

راموس: "ليس هناك سوى وصف واحد لتلك المباراة كانت ليلة تاريخية ساحرة لنادي ريال مدريد الذي اعتبر كوننا محظوظين للانتماء إليه".

وتابع: "الفوز بالكأس هو أول ما أتذكره عن تلك الليلة في لشبونة، دوري أبطال أوروبا، الذي حلمت بالتتويج به ثم تتذكر كل التضحيات التي قمت بها من أجل الوصول إلى هذا الحلم بعد سنوات طويلة".

وأضاف: "اعتبر الفوز بهذه الكأس مكافأة على المجهود الكبير الذي قمنا به كلاعبين على مدار سنوات في ريال مدريد، ولكنه ليس بغريب على نادٍ عريق مثل هذا لديه فلسفة التتويج بالبطولات".

وواصل تصريحاته: "طالما هناك وقت إذا الأمل موجود وهو ما حدث بعد دخول الكرة الشباك، اعتقد أنها الزاوية الوحيدة التي كانت من الممكن أن تمر من خلالها الكرة في مرمى تيبو كورتوا (حارس أتلتيكو مدريد وقتها)".

واستمر: "كان يراقبني جودين، وهناك لاعبون في موقع أفضل مني مثل كريستيانو رونالدو وجاريث بيل، لكنني تفوقت على دييجو وقمت بتسديد الكرة مباشرة في المرمى بالدقيقة 93 مما منحنا فرصة للوقت الإضافي".

وتحدث مودريتش عن تلك المباراة، وقال: "لقد كنت هادئًا للغاية، أثق في قدرتنا على تسجيل هدف، كان سيرجيو في موقف جيد داخل منطقة الجزاء وهو ما جعله يسجل هدفًا تاريخيًا، يا له من أمر غير معقول".

وأتم: "كنا نتدرب جيدًا على الركلات الركنية وهو ما نتج عنه بعض الأهداف خاصة أمام بايرن ميونخ ونجحنا في ذلك أيضًا أمام أتلتيكو مدريد بسبب تمركز راموس الرائع".