يضع الاتحاد الإيطالي اللمسات الأخيرة على البروتوكول المقترح، لخوض مباريات الدوري، بما في ذلك تدابير خاصة لعزل اللاعبين واختبارات فيروس كورونا.

وعادت الفرق أخيرًا إلى التدريبات الجماعية في الدوري الإيطالي هذا الأسبوع، حيث وافقت الحكومة على البروتوكول الطبي للاعبين والموظفين لتقليل التباعد الاجتماعي.

طالع أيضًا.. يوفنتوس قد يؤجل ضم خليفة كريستيانو رونالدو بسبب كورونا

وحسب ما أفادت صحيفة "كوريري ديلو سبورت" الإيطالية، أنه سيتم تقديم البروتوكول بشكل نهائي يوم الاثنين المقبل، وينص على ما يلي:

عندما يسافر اللاعبون إلى مباريات بعيدة، يجب أن يظلوا معزولين، وتطهير الحافلة بالكامل وتأمين بـ عربة واحدة فقط للفريق، في القطار أو تنظيم رحلات الطيران، يتم نقلهم مباشرة إلى الاستاد.

إذا لزم الأمر الإقامة في فندق، سيتم منح اللاعبين والموظفين دخولًا وخروجًا من أبواب مخصصة، للابتعاد عن عامة الناس، أو حتى الموظفين الذين يعملون هناك.

اختبار جميع اللاعبين والمدربين والموظفين لـ فيروس كورونا، وإذا ظهرت أي حالة إيجابية سيتم عزلها لفترة أسبوعين، على أمل أن يتم الشفاء قبل ذلك.

وتنطلق مباريات الدوري الإيطالي من جديد بعد التوقف، يوم 13 أو 20 يونيو المقبل، بعد جائحة فيروس كورونا التي أوقفت النشاط منذ مارس الماضي.