علق رئيس رابطة الدوري الإسباني، خافيير تيباس، على قرار الحكومة بموافقتها على عودة النشاط الكروي والبطولة من يوم 8 يونيو المقبل.

وأعطت الحكومة منذ قليل من خلال رئيسها بيدرو سانشيز، الضوء الأخضر لرابطة الأندية الإسبانية باستئناف المباريات الرسمية مرة أخرى بعد تعليقها في شهر مارس الماضي بسبب فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

وحددت الحكومة إمكانية استئناف مسابقة الدوري الإسباني بداية من 8 يونيو المقبل، مع اتخاذ كافة التدابير الطبية التي تستطيع من خلالها الأندية تفادي إصابة اللاعبين أو الأجهزة الفنية أو العاملين في قطاع كرة القدم. (طالع التفاصيل)

بطولة الدوري الاسباني

وغرد تيباس عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بالتالي: "نحن سعداء للغاية بهذا القرار، فهو نتيجة للعمل الرائع الذي قامت به الأندية واللاعبين والمدربين".

وتابع: "المجلس الأعلى للرياضة ورابطة اللاعبين المحترفين ووكلائهم، ولكن من المهم اتباع اللوائح والقوانين لتفادي الإصابة بفيروس كورونا، لا يمكننا أن نتخلى عن حذرنا أبدًا بشأن هذه العدوى".

وبحسب التقارير الإخبارية، سيكون هناك اجتماع يوم غدًا، الأحد، من أجل حسم موعد عودة الدوري الإسباني بشكل رسمي من طرف الرابطة وهناك موعدان محتملان 12 أو 19 يونيو حسب جاهزية اللاعبين والأندية.