وجهت رابطة الأندية المحترفة الألمانية تحذير شديد اللهجة لجميع الأندية خلال الساعات القليلة الماضية بسبب كسر البروتوكول الطبي من قبل بعض اللاعبين في المباريات ببطولة الدوري.

وتشعر الرابطة بالانزعاج الشديد بسبب احتفال بعض اللاعبين الغير مقبول وممنوع وفقًا للبروتوكول من أجل مكافحة فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

هناك بعض الانتقادات التي وجهت للاعبين بسبب طريقة احتفالهم مع زملائهم بالأهداف التي يحرزوها بالمباريات من قبل الإعلام والجماهير بما في ذلك بعض المسئولين السياسيين.

تعرف على موعد والقناة الناقلة لمباراة بوروسيا دورتموند وفولفسبورج

فريق هيرتا برلين

وأرسلت الرابطة خطابًا تحذيريًا لجميع الأندية تؤكد فيه على الالتزام من جميع اللاعبين بالبروتوكول الطبي وعدم خرقه في ظل جائحة فيروس كورونا.

جاء ذلك بعض احتفال لاعبي هيرتا برلين بهدف فيداد إيبسيفيتش في مرمى هوفنهايم بالجولة الماضية السادسة والعشرين وكذلك في مباراة الأمس أمام يونيون برلين في الجولة السابعة والعشرين.

البروتوكول واضح لجميع الأندية في بند الاحتفال بالأهداف، حيث أن المسموح به فقط هو الاحتفال بالمرفق أو القدم مع الحفاظ على المسافة بين كل لاعب والآخر.

غضب رابطة الأندية ليس فقط بسبب احتفال اللاعبين بالأهداف، بل بسبب طريقة الدخول إلى غرف الملابس سواء في فترة الاستراحة أو بعد نهاية المباراة، وطالبت الأندية بأن تكون هناك حالة من التريث حتى لا يحدث احتكاك بين شخص وآخر قد يكون مُصاب بفيروس كورونا.

شاهد أهداف مباراة هيرتا برلين ويونيون برلين في الدوري الألماني