كشفت تقارير تونسية، عن نيه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، في تحديد موعد جديد لكأس أمم إفريقيا المقرر إقامتها في الكاميرون العام المقبل.

ومن المقرر أن تقام بطولة أمم إفريقيا في الكاميرون، خلال شهري يناير وفبراير عام 2021، ولكن تفشي فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم قد يؤجل البطولة.

ووفقًا لشبكة "تونس الرقمية" نقلًا عن قناة فرنسية "tv5 monde": "كاف يدرس تأجيل النسخة القادمة من بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها الكاميرون إلى صيف 2022، بسبب استمرار انتشار فيروس كورونا المستجد في العديد من دول القارّة السمراء".

وأشار إلى أن إقامة البطولة في يناير أمرًا صعبًا لاستمرار تفشي الفيروس، بجانب صعوبة إقامة البطولة في صيف 2021 لتزامنها مع بطولة أمم أوروبا التي ستخطف منها الأضواء تسويقيا وجماهيريا حول العالم فضلا عن مناخ الكاميرون والذي يكون ممطرًا في فصل الصيف ويتعذر إقامة البطولة خلاله.

وأوضح: "شهر يناير من عام 2022 سيكون الموعد المنطقي لإقامة البطولة بسبب صعوبة خوضها في يناير أو يونيو المقبلين من العام الحالي".

يذكر أن الاتحاد الإفريقي أعلن عن تأجيل الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا، التي كان مقرر لهما في مارس الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن منتخب مصر يحتل المركز الثالث في المجموعة السابعة للتصفيات الإفريقية برصيد نقطتين، خلف جزر القمر المتصدر بـ4 نقاط وكينيا الثاني بنقطتين، ويأتي توجو أخيرًا بنقطة واحدة.