أكد جوردان هندرسون، قائد فريق ليفربول الإنجليزي، أنه يشعر بالأمان الشديد، خلال المرحلة الأولى من العودة التدريجية للتدريبات لاستئناف البريميرليج.

وبدأ لاعبو الأندية الإنجليزية، العودة إلى التدريبات في مجموعات صغيرة هذا الأسبوع، على أمل استئناف مسابقة الدوري الإنجليزي، في منتصف يونيو المقبل.

وقال هندرسون، في تصريحات أبرزتها صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية: "نحن نشعر بالراحة ولهذا نحن هنا في التدريبات، أشعر بأمان شديد في ساحة التدريب، وإلا لما كنت هنا".

اقرأ أيضًا | رغم إصابته بفيروس كورونا.. أسطورة ليفربول السابق يدعم عودة الدوري الإنجليزي

وأضاف الدولي الإنجليزي: "فيما يتعلق بالخطوات التالية، سنسترشد بالخبراء والأطباء، نريد اتباع البروتوكول الصحيح واتباع الخطوات التالية".

وتابع: "نريد أن نبدأ التدريبات الجماعية بعدد أكبر من اللاعبين، ثم نأمل في بدء خوض المباريات مرة أخرى عما قريب، كلما كان ذلك آمنًا".

وأبدى هندرسون، تفهمه لبعض اللاعبين الذين رفضوا العودة إلى التدريبات مثل داني روز وتروي ديني، لاعبي نيوكاسل وواتفورد  على الترتيب، خوفًا على أنفسهم وأسرهم من خطر الإصابة بفيروس كورونا.

وأفاد: "أحترم رأيهم تمامًا، كل شخص لديه وضعًا مختلفًا في منزله، وفي النهاية، إذا كنت غير مستريح للعودة، فلا يجب أن تشعر بالإكراه أو الضغط للذهاب إلى العمل".

وأوضح: "أحترم تمامًا رأي أي لاعب لا يشعر بالراحة بعد. إذا شعر أي من زملائي في الفريق بذلك، فسنحترمه وندعمه".

وشدد: "عقلي لم يتغير من حيث توقفنا، لطالما شعرت أن الموسم يحتاج إلى الإنهاء كلما كان ذلك آمنًا".

وأتم: "لقد بقيت بصحة جيدة قدر استطاعتي لذلك أنا مستعد عندما يحين الوقت، لتقدسم أفضل أداء ممكن وإنهاء الموسم، هذا هو دافعنا".