حرص عدد كبير من نجوم العالم العربي على تهنئة النادي الأهلي وجماهيره بذكرى تتويج القلعة الحمراء بلقب نادي القرن الإفريقي في مطلع الألفية الجديدة.

واحتفل النادي الأهلي عبر قناته الرسمية بذكرى مرور 20 عاما على حصول النادي على لقب نادي القرن من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف".

في البداية قال المغربي عزيز بودربالة: "تأتي هذه الفرصة لنحتفل رفقة الأهلي ونبارك له على إنجازاته وألقابه وبطولاته، أبارك للأهلي على إنجازاته وتاريخه المشرق".

تابع: "أبارك لمحمود الخطيب الأخ العزيز على إنجازاته التي حققها وهو رئيس للنادي، وكل التهاني الحارة، وأتمنى أن تدوم المحبة والاخوة بين الشعب المصري والمغربي".

ثم قال الجزائري رابح مجر: "أقدم التهنئة لناد كبير وعريق جدًا، بتاريخه ورجاله ولاعبيه واأضا بجماهيره النادي الأهلي، الذي قدم الكثير للكرة العربية وكان دائمًا سفيرًا للعرب وخاصة في البطولات الإفريقية ويستحق نادي القرن بعد هذا التاريخ كبير، الذي عمله في مشواره الكروي".

تابع: "واتمنى المزيد من الانجازات في المستقبل، واتقدم بتحياتي الخالصة لرئيس النادي الأهلي رجل كبير بتاريخ كبير صديقي محمود الخطيب واتمنى لك كل التوفيق في المهمة وانت قادر عليها".

وقدم التونسي طارق دياب التهنئة للأهلي قائلاً: "ألف مبروك لعائلة الأهلي مسئولية وفنيه وجماهيره العريضة للنادي، سواء في مصر أو في العالم العربي".

تابع: "النادي الأهلي أكبر من نادي، الأهلي مدرسة رياضية مؤسسة اقتصادية الأهلي يستحق هذا اللقب لأنه قدوة للنوادي الكل العربية والإفريقية، وإذا وصل لهذا المستوى لأن هناك ناس ضحوا وقدموا خدمات كبيرة وجليلة للنادي الأهلي".

وواصل: "مؤسسين النادي يجب أن نذكرهم لأنه هم من وضعوا الأهلي على أسس وقواعد صحيحة ومتينة، اليوم الأهلي حصل على هذه الجائزة لأنه خزان الرياضة في مصر".

استكمل: "الأهلي ليس كرة قدم ولكن لكل الرياضيات سواء الفردية أو الجماعية".

وتقدم نجم الكرة الليبية طارق التايب بالتهنئة للأهلي قائلاً: "أهنئ النادي الأهلي المصري ومشجعيه بمناسبة مرور 20 سنة على حصوله على لقب نادي القرن في قارة إفريقيا، الأهلي شهادتي فيه مجروحة هو نادي كبير وعريق على المستوى الإفريقي والعربي بمتابعيه ومشجعيه".

تابع: "واصبح يحتل مكانه كبيرة على المستوى العالمي بعدد القابه وإنجازاته، والأهلي يعتبر من أفضل المؤسسات الرياضية المحترفة في العالم، واتمنى لكم النجاح والمزيد من البطولات والانجازات".