شدد البرتغالي مانويل كاجودا المدير الفني الأسبق لنادي الزمالك، على أنه يفتخر بفترة توليه قيادة فريق الكرة بالقلعة البيضاء، مؤكدًا قوة المنافسة مع الأهلي آنذاك تحت القيادة الفنية لمواطنه مانويل جوزيه.

وقال مانويل كاجودا مدرب الزمالك السابق خلال لقاء ببرنامج "ملعب أون تايم" المذاع على قناة "أون تايم سبورت": "لدي ذكريات رائعة مع الزمالك".

وأضاف: "الذكريات الحلوة أنني تشرفت بأن أدرب فريق من أفضل الفرق على مستوى العرب وإفريقيا، وإلى اليوم أرتدي قميص الزمالك على البحر وأشعر بالفخر، من الممكن ألا يتذكرني الناس ولكني كنت في فترة صعبة بسبب تغيير الإدارات ودخول مرتضى منصور ثم خروجه لما لا يقل عن 10 مرات آنذاك".

وتابع: "مع ذلك استطعنا أن نقلص الفارق مع الأهلي بعدما كان بيننا وبينه 34 نقطة وحصدنا المركز الثاني، لقد كان منافسًا قوي وكان يمتلك لاعبين جيدين مثل محمد أبو تريكة ومحمد بركات، ومعهم مدرب ممتاز هو مانويل جوزيه".

وأردف: "سنحت لي الفرصة أن أعود لمصر وأدرب الإسماعيلي، ولكن في هذه الفترة الأمور لم تكن على مايرام مع أني كنت أرغب العودة إلى مصر، لأنها عزيزة على قلبي لأنها أول بلد ذهبت لها بعد الخروج من البرتغال، وتعلمت الكثير عن الثقافة المصرية والعربية والآن انا أحب العرب بفضل سلوك المصريين معي".

واختتم: "أعتقد أنني واجهت الأهلي 3 مرات تحت قيادة جوزيه، أول مرة تعادلنا بدون أهداف، في نهائي الكأس خسرنا 3/0 وكان لدينا لاعب مطرود ولم يكن هذا لصالحنا والأهلي كان أفضل، ولعبنا مباراة أخرى وخسرنا 2/0".