ناقش مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة هشام حطب ومجلس إدارة اللجنة خلال إجتماع اليوم بحضور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الخطة الطبية التي وضعت من قبل اللجنة الطبية باللجنة الأولمبية المصرية من كافة جوانبها والتجارب في الدول الأخرى التي واجهة فيروس كورونا.

وخلال الإجتماع قام الدكتور حسن كمال رئيس اللجنة الطبية باللجنة الأولمبية المصرية بشرح الخطة التي تم وضعها من كافة جوانبها وشرح الإتصالات التي تمت مع اللجنة الطبية بوزارة الشباب والرياضة والتصور العام لعودة النشاط الرياضي والإجراءات الطبية والإحترازية التي يمكن أن تتخذ.

اشرف صبحي وزير الرياضة خلال اجتماعه مع اللجنة الاولمبية المصرية

تأتي هذه الخطة في ظل الإستعدادات لعودة النشاط الرياضي تدريجيا بداية من منتصف يونيو القادم وفقا لقرارات السيد رئيس الوزراء.

طالع | رئيس الوزراء يعلن الموعد المبدئي لاستئناف النشاط الرياضي

حيث قرر مجلس إدارة اللجنة الأولمبية التحرك مبكرا بعد الجلسات التي عقدت خلال الأسابيع الماضية مع الاتحادات لمعرفة الخطط المتوقعة لـ 12 شهر القادمين.

وأكد حطب أن اللجنة الأولمبية المصرية تبذل مجهود كبير منذ فترة طويلة من أجل مناقشة الخطط الطبية الخاصة بالمنتخبات واللاعبين المؤهلين لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو وحاليا نعمل على خطة شامله للرياضة من أجل أن نكون جاهزين في أي وقت لعودة الرياضة ولا نجد أنفسنا في تأخر لأن الوضع الحالي صعب للغاية ويجب أن نكون جاهزون مبكرا ولدينا خطط مستقبلية لمواجهة كل الأوضاع القادمة والإستعانة بتجارب الدول الأخرى مهم من أجل الإستفادة من الإيجابيات والسلبيات وما يناسب مصر لأن ما يهمنا هو صحة لاعبينا وعودة النشاط الرياضي بشكل أمن.

اشرف صبحي وزير الرياضة خلال اجتماعه مع اللجنة الاولمبية المصرية

ومن جانبه قال أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، كل توجهنا حاليا وضع خطة طبية شاملة يكون لديها كل السيناريوهات المتوقعه لكل الظروف وبها كل الإجراءات الوقائيه والإحترازية الطبية التي تساعد على عودة النشاط الرياضي المصري بشكل جيد وحماية جميع عناصر النشاط الرياضي المشاركة فيه.