حث مدافع نادي مانشستر يونايتد الأسبق، جاري نيفيل، جميع أندية الدوري الإنجليزي الممتاز على فرض إجراءات صارمة على اللاعبين في حالة رغبتهم باستئناف المباريات الرسمية خلال شهر يونيو المقبل.

هناك نية لدى رابطة الأندية في الدوري الإنجليزي في عودة المباريات من جديد في منتصف يونيو، ولكن حتى الآن لا توجد أي تأكيدات حول هذا الموعد خوفًا من فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

اقرأ أيضًا.. لاعب وحيد سيغيب عن تدريبات ليفربول بعد العودة

بطولة الدوري الإنجليزي 2019/2020

وتحدث نيفيل عن وجهة نظره في تصريحات نقلتها شبكة "ليفربول إيكو"، وقال: "أعتقد أن جميع اللاعبين سيدخلون في حجر صحي داخل أحد الفنادق ليس فقط لمدة 14 يومًا قبل بداية المباريات ولكن قد تصل المدة إلى 3 أسابيع".

وأضاف: "كنت أرى أن رابطة الدوري الإنجليزي ستعتمد على جدول مضغوط من أجل إنهاء كافة الجولات التسع المتبقية في المسابقة مثل بطولة كأس العالم حتى يضمنون تواجد اللاعبين في مكان واحد والمحافظة على سلامتهم".

وتابع: "لا أفهم لماذا لا يعتمدون على هذا الأمر والإبقاء على اللاعبين والأجهزة الفنية في الفنادق طوال أحداث البطولة، خاصة مع وجود مخاوف لدى بعضهم مثل تروي ديني (طالع تصريحاته) الذي أكد على قلقه من العودة إلى المنزل وتعرض ابنه للخطر في ظل معاناته من مشاكل في التنفس".

وواصل تصريحاته: "جميع اللاعبين سيوافقون على هذا الاقتراح، لأن أغلبهم لاعبون دوليون ويعرفون كيف يجري هذا الأمر مع منتخب بلادهم قبل وأثناء البطولات المجمعة".

وأتم: "هذه هي الطريقة الأكثر أمانًا للحفاظ على سلامة الجميع، يجب استمرارهم في الحجر الصحي بعيدًا عن عائلاتهم، لأن القلق سيبدأ بعد المباراة الأولى وعودة اللاعبين والأجهزة الفنية إلى منازلهم مرة أخرى خاصة وأن نهاية الدوري ستكون في يوليو وربما تمتد إلى أغسطس".