أكد علاء عبد العال مدرب الداخلية السابق وبتروجيت الحالي تعرضه للظلم لعدم طرح اسمه ضمن المرشحين لتدريب منتخب مصر قبل الإعلان عن حسام البدري مديرًا فنيًا.

وقال عبد العال في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس": "الأسماء التي كانت مرشحة لتدريب المنتخب اسماء كبيرة، واجهتهم وتفوقت عليهم رغم أنهم كانوا يدربون فرق أعلى في الإمكانيات".

وأضاف: "استكمال بطولة الدوري هذا الموسم أمر يخص الدولة، ولكن في حالة استكماله فيجب احتسابه كأنه لم يكن، إذا تم الإعلان الأهلي بطلًا الدوري، يجب أن يكون هناك هبوط لثلاث فرق هل هذا سيفلح؟ لا سيتسبب في مشاكل كبيرة جدًا، في الاتحاد الفرنسي، أعلن عن البطل وهبوط 3 أندية فعترضوا وقاموا برفع دعوة قضائية على الاتحاد الفرنسي".

طالع | أول تعليق من سيد عبد الحفيظ لـ بطولات بعد ظهوره في "رامز مجنون رسمي"

طالع | علاء عبد العال: وضعت بذرة أفشة وصلاح محسن وحققت إنجازًا فريدًا أمام الأهلي

وتابع: "اعتقد عماد النحاس اذا  أستمر على نجاحه سيكون مدربًا لمنتخب مصر ويسير معه على النفس الخط حسام حسن، وانا لدي طموح لتدريب الأهلي فانا ابن من ابنائه، بالرغم من علمي بصعوبة المهمة لأن الأهلي يعتمد على الأجانب".

واستكمل: "علمت أن إسمي طرح داخل النادي الأهلي للعمل كمدرب عام مع المدير الفني الأجنبي للقلعة الحمراء، ولكن لا أعلم ماذا حدث بعد ذلك، وإذا عُرض علي هذا المنصب سأفكر إن كان سيكون له مردود جيد مستقبلًا وسيجعلني أثبت وجودي داخل الأهلي بالتأكيد سأوافق".

وأردف: "بالطبع لم أرفض انضمام أليو بادجي للداخلية منذ أربعة سنوات لم يحدث، الذي روج لهذ الموضوع أحد الوكلاء كان شبيهًا لبادجي، وكبيرًا في السن 29 عام ولديه بطىء شديد".

واستطرد: "باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك محظوظ، الفوز ببطولتين في مباراتين ليس مقياس، واجه الترجي التونسي كان في اسوأ حالاته وأي فريق كان سيلاقيه سيحقق الفوز عليه، الاستمرارية أهم".

وواصل متحدثًا عن كارتيرون: "عندما كان مدربًا للأهلي ووصل لنهائي إفريقيا أمام الترجي التونسي، صنع كارثة، بفوزه ذهابًا بثلاثة أهداف، وخسر خارج الديار وأهدر البطولة وشاهدنا أسوأ أداء للأهلي وقتها حتى عندما فاز هنا في مصر."

وأتمم: "لا يمكننا أن نقول أن رينيه فايلر من أفضل المدربين لأنهم لم يترك بصمة بعد، ولكن في مرحلة قليلة استطاع أن يدخل قلوب جمهور الاهلي، وأقنع اللاعبين والإدارة والجماهير أنه مدرب جيد، ولكن لا يعتبر من ضمن الأفضل".