أكد ألكسندر سفيرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، أن كرة القدم ستعود بحضور الجماهير قريبًا جدًا، رغم استمرار تفشي وباء كورونا.

ويعد الدوري الألماني، هو الوحيد الذي تم استئنافه بين الدوريات الأوروبية الكبرى المتوقفة منذ مارس الماضي، لكن بدون حضور جماهيري.

ونشرت صحيفة "جارديان" البريطانية، تصريحات سيفرين وقال: "الوضع بالنسبة إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ليس مقلقًا، لسنا في وضع خطير، ما زلنا نهتم بالأندية والبطولات وأصحاب المصلحة، لذلك هناك الكثير من العمل".

وبسؤاله: هل ستراهن بمليون دولار أن يورو 2020 ستلعب في عام 2021؟، أجاب: "نعم، سيحدث، لا أعتقد أن هذا الفيروس سيستمر إلى الأبد، أعتقد أن الأمور ستتغير في وقت أقرب مما يعتقد الكثيرون، بشكل عام أنا شخص متفائل، لا أحب وجهة النظر المروعة".

اقرأ أيضًا.. رئيس يويفا: لا نمتلك مواعيد محددة لانتهاء المسابقات المحلية بسبب كورونا

وأكمل: "نحن جاهزون وسنتبع توصيات السلطات ولكني متأكد تمامًا، شخصيًا، من أن كرة القدم القديمة بحضور المشجعين ستعود قريبًا جدًا".

واستطرد سفيرين: "لا أعتقد أن أي شيء سيتغير إلى الأبد، إنها تجربة جديدة وعندما نتخلص من هذا الفيروس الدموي ستعود الأشياء إلى طبيعتها، لم تتغير كرة القدم بعد الحرب العالمية الثانية أو الحرب العالمية الأولى، ولن تتغير بسبب فيروس أيضًا، لقد قال الناس مرات عديدة إن العالم لن يكون هو نفسه بعد، قد يكون هذا صحيحًا، لكن وجهة نظري هي لماذا لا تعتقد أن العالم سيكون أفضل بعد هذا الفيروس؟ لماذا لا تعتقد أننا سنكون أكثر ذكاءً".