أكد مجدي عبد الغني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق، أن إلغاء بطولة الدوري هذا الموسم سيكون له سلبيات، كالخسارة المالية، كما أن استكماله سيكون فيه صعوبات كثيرة كتراكم المباريات والتكلفة المالية لإقامة معسكرات.

وتشهد بطولة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم حالة توتر بسبب تجميد النشاط على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) ولم يُحسم مصيره حتى الأن.

 مجدي عبد الغني: الأهلي والزمالك يواجهان أزمة مالية.. وأسامة نبيه خانه التعبير

مجدي عبد الغني: من حق الأندية رفض عودة الدوري المصري

وقال عبد الغني في تصريحات تلفزيونية بفضائية "تن" عبر برنامج "البريمو": "لم نعتاد على إلغاء الدوري مع إعلان البطل، ولكن هذا الموسم الوضع مختلف، الأهلي فارق بنقاط كثيرة جدًا عن الأندية الاخرى ولكن يتبقى 17 جولة، ويمكن تعويض النقاط، هذا الموسم استثنائي وإذا أردت استكمال المسابقة لظروف اقتصادية فعليك أن تدعم الأندية".

وأضاف: "إذا كنت مسؤولًا في اتحاد الكرة الآن لخاطبت الاتحاد الدولي لإرسال دعم مادي بـ 3 أو 4 ملايين دولار، هم يوزعون الأموال على الاتحادات نتيجة الأزمة الحالية، واذا حصلنا على دعم مادي من الفيفا يمكننا تشجيع الأندية على الدخول بمعسكرات مغلقة في فنادق".

واختتم: "صحة اللاعب والناس أهم شيء، نحن نلعب دوري بدون جمهور فلا توجد لدينا مشكلة في ذلك، لكن اللاعبين يجب أن يتم الكشف عليهم بشكل جيد والإداريين نفس الأمر".