أكد المدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول، أن فريقه سيقاتل بكل قوته عند عودة مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

الدوري الإنجليزي توقف منذ مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس كورونا المُستجد "كوفيد 19"، وأعطت الحكومة الضوء الأخضر للدوري الإنجليزي الممتاز على استئناف الموسم ولكن خلف الأبواب المغلقة بدون جماهير.

وقال كلوب في تصريحات للموقع الرسمي لناديه: "أنا شخص غريب بعض الشيء، عندما أشاهد مباريات كرة القدم سواء مبارياتنا أو أي مباراة أخرى، أشاهدها بدون صوت ولا أستمع للمعلق، أنا مهتم فقط بطريقة اللعب وبالرياضة نفسها".

وأضاف: "بالنسبة لي، هذا أمر طبيعي، أنا أحب الرياضة، وأكون مهتمًا فقط بما يفعلونه في الملعب، أحب مُشاهدة التفاصيل".

وواصل: "سأفتقد الجماهير في آنفيلد، لقد اعتدت على رؤية الملعب مُكتظًا بالجماهير، يشاهدون فريقهم بفوز وهذه الشيء المثالي، سنلعب على آنفيلد وسيكون بدون جمهور لبعض الوقت، وعلينا تقبّل ذلك".

اقرأ أيضًا.. كلوب عن العودة للتدريبات: عدنا للمسار الصحيح.. ولا أستطيع الانتظار لرؤية اللاعبين

وأكمل: "كرة القدم بدون جماهير ليست نفسها، حيث هناك الأغاني وأصوات المشجعين، نحب ذلك لكن من غير الممكن أن نحصل عليه الآن، ؟ لماذا علينا التفكير دوماً بالأشياء التي ليست لدينا؟ عليك التعامل مع ما لديك في الوقت الحالي وفي المانيا عادوا ولعبوا خلف أبواب مُغلقة ونجحوا بذلك".

واستكمل: "المباريات في ألمانيا كانت جيدة حقًا، أهداف خارقة، وقتال حقيقي كبير ونتائج مدهشة وفرق رائعة، في المانيا الكثير من الأندية تقاتل على كل شيء والأمر مشابه لما سيحدث في إنجلترا".

يورجن كلوب

وأردف: "عندما سنعود للعب ستعود المنافسة مجددًا وليس لنا فقط حيث يقولون (يجب على ليفربول الفوز بمباراتين)، ولكن الأمر لا يتعلق بمباراتين أو اكثر، علينا الفوز بالمباريات التي بانتظارنا".

وأكد: "نريد أن نلعب بأفضل طريقة ممكنة، وبأسلوبنا، نريد أن نلعب أفضل من الفرق التي تقاتل على البقاء في الدوري، أو التي تقاتل للتأهل لدوري أبطال أوروبا، سترون من المباراة الأولى الشدة التي ستطور فيما بعد ويمكنكم رؤية المباريات التي لُعبت في المانيا حيث ركضت الفرق مجموع 118 كلم ، فعلوا ذلك دون أنّ يصرخ أحد عليهم، فقط تفعل ذلك من أجل زملائك ولفريقك، هذا بالضبط ما يتعين علينا القيام به".

واسترسل: "نحن نلعب في ليفربول مع بعضنا البعض بنسبة 100%، سنركض ونقاتل من أجل بعضنا البعض، سنقاتل بكل ما لدينا".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "علينا القيام بذلك للأسف، بدون أفضل دفعة قد نحصل عليها في العالم من جمهور آنفيلد، لكن هذه هي الأمور، لا أفهم لماذا في الحياة تريد دائمًا أشياء لا يمُكن أنّ تملكها لا يمكنك الحصول عليها، في هذه اللحظة لا يمكننا الحصول على ذلك، لذلك دعونا نحاول القيام بأفضل ما لدينا بدونهم (الجماهير)".