ينوي مسؤولو الدوري الإنجليزي الممتاز مراقبة الأندية خلال تنفيذ المرحلة الأولى من التدريبات، لمنع حدوث أي تجاوزات تخالف البروتوكولات التي تم الاتفاق عليها.

واتفقت أندية الدوري الإنجليزي العشرين، اليوم الاثنين، على فكرة العودة إلى التدريبات في مجموعات صغيرة، وذلك تمهيدًا لاستئناف الموسم الحالي من البطولة، والذي توقف منذ شهر مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وذكرت صحيفة "ميرور" الإنجليزية، أن مسؤولي الدوري الإنجليزي ينوون إرسال مراقبين لأماكن تدريبات لاعبي الأندية، تحسبًا لوجود أي تجاوزات.

اقرأ أيضًا.. رئيس الدوري الإنجليزي يكشف إمكانية إقامة حفل تتويج ليفربول باللقب

وأوضحت أن المسؤولين يرغبون من التأكد من عدم دخول أي شخص زائد عن الحاجة إلى مجموعات التدريب الصغيرة، أو قيام اللاعبون بأي أعمال محظورة والتي تخالف قواعد التباعد الاجتماعي.

وقال مدير كرة القدم في الدوري الإنجليزي ريتشارد جارليك: "لقد وضعنا قواعد وبروتوكولات لمراقبة الأندية، يمكننا طلب معلومات من تسجيلات الفيديو للجلسات وبيانات تطبيق الـ GPS أيضًا لمعرفة خط سير تدريبات الفرق".

وأضاف: "نحن نتطلع أيضًا إلى التعاون مع فريق تفتيش مستقل خلال الأيام القليلة المقبلة، سيعطينا ذلك القدرة على إجراء عمليات التفتيش في أماكن التدريب، بالتدريج سنستهدف وجود مفتش أو مراقب في كل منطقة تدريب".

واختتم: "نأمل أن يمنح ذلك الجميع الثقة في الامتثال إلى البروتوكولات".