حتى بعد توقف الدوري الألماني لفترة طويلة بسبب كورونا قبل أن يعود منذ يومين، لم يتوقف روبرت ليفاندوفسكي، وسجل هدفًا مع بايرن ميونخ في مرمى يونيون برلين، في فوز العملاق البافاري.

وعاد الدوري الألماني بعد فترة توقف لمدة لا تقل عن 60 يومًا بسبب فيروس كورونا، ولكن مع العودة فاز بايرن ميونخ بثنائية على نظيره يونيون برلين صاحب الأرض.

هدف ليفاندوفسكي كان الـ26 هذا الموسم بالدوري الألماني ليواصل صدارة ترتيب الهدافين، مما جعله يحصل على المديح من سلفه في هجوم العملاق البافاري، جيوفاني إلبر.

شاهد هدف ليفاندوفسكي 

صاحب الـ47 عامًا، نقلت تصريحاته صحيفة "سبورت بيلد" الألمانية، حيث قال: "أعتقد أن ليفاندوفسكي من السهل أن يحقق كل الأرقام القياسية، ويحطم ما تحقق قبله".

وأضاف: "لا يزال هناك الكثير من المباريات الجارية، وأعتقد أنه يمكن أن يحطم الرقم القياسي لـ جيرد مولر بـ 40 هدفًا في الموسم".

وأكمل: "ليفا يمكنه التسجيل في كل مباراة مع بايرن ميونخ، في الدوري ودوري الأبطال، لقد كان دوره أساسيًا منذ انتقاله إلى بايرن".

كما لعب جيوفاني إلبر دورًا رئيسيًا في تطور ليفاندوفسكي مبكرًا، وهو ما كشف عنه اللاعب البرازيلي قائلًا: "أخبرني ليفا ذات مرة أن والده كان يشاهد الدوري الألماني بانتظام، وأخبره بأن هذا اللاعب يشبهه بالظبط، اللاعب كان أنا".

بين عامي 1997 و 2003، سجل جيوفاني إلبر 140 هدفًا مع بايرن ميونخ، لكن ليفاندوفسكي تجاوز هذا الرقم بوصوله إلى 231 هدفًا.

ولهذا رد إلبر على ليفا: "أنت لست مثلي، ربما تكون أفضل، من المثير للإعجاب تركيزك والهدوء والشخصية لديك، أنت رجل مُذهل".