ستعود الأندية الإيطالية إلى التدريبات الجماعية غدًا، استعدادًا لاحتمالية عودة الدوري الإيطالي يونيو المقبل، مع وضع بروتوكول طبي جديد لاستئناف الموسم.

تم الاتفاق على أحدث مرسوم حكومي أمس، وتم الإعلان عنه من خلال جوزيبي كونتي رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي.

طالع أيضًا.. وزير الرياضة الإيطالي: آمل في استئناف الدوري يوم 13 يونيو

ومع ذلك، تم رفض البروتوكول الطبي الذي وافقت عليه الحكومة والاتحاد الفيدرالي يوم الأربعاء، وذلك بعد 24 ساعة فقط من قبل رابطة اللاعبين والدوري الإيطالي.

واحتجوا على أن فرض الحجر الصحي لمدة 15 يومًا للمجموعة بأكملها، إذا كان هناك اختبار إيجابي لأحد الأفراد، سيكون ذلك مفرطًا وسيؤدي إلى توقف الموسم.

ووضعت رابطة اللاعبين بروتوكولها الخاص، وقدمته إلى الحكومة الإيطالية، مع مناقشة متوقعة في وقت لاحق من اليوم.

صحيفة "لاجازيتا" الإيطلاية، تقترح أن تبدأ الفرق نسخة شبه فردية من التدريب، حتى يتمكنوا من تمرير الكرة إلى بعضهم البعض وتنفيذ بعض الجمل الفنية.

ومن المحتمل أن تقبل الحكومة أنه بدلًا من وضع المجموعة بأكملها في الحجر الصحي إذا كان هناك اختبارًا إيجابيًا، أن تعزل الفرد المصاب وتقوم بعمل مسح شامل واختبارات الدم على الآخرين والمخالطين له.

ولن تلوم الحكومة أو المحكمة، الأطباء، إلا إذا كان هناك خطأ فادح أو خرق للبروتوكول، على سبيل المثال: "عدم إبلاغ النادي بأن اللاعب أثبت التحليل أنه إيجابيًا، ويتم السماح له بالتوصل مع الآخرين".

الحكومة الإيطالية والدوري الإيطالي، متفائلان بشأن عودة المنافسات واستئناف الموسم في 13 يونيو المقبل، واختتامه بحلول نهاية يوليو.