كشف محمد فضل عضو اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة، عن موقف الجبلاية حال إصدار قرار بإلغاء الموسم الجاري من الدوري المصري، وحقيقة تعيين حسالم غالي في الجبلاية.

وكان اتحاد الكرة قد أعلن عن تمديد إيقاف النشاط الرياضي ومسابقة الدوري المصري حتى نهاية شهر مايو الجاري ضمن الإجراءات الاحترازية ضد انتشار فيروس كورونا.

وقال محمد فضل في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورت": "سيكون هناك دراسة للأمر من اللجنة الخماسية مع المدير الفني للاتحاد وسنصدر القرار، ونضع المعطيات كلها أمامنا لكي يكون القرار في النهاية للصالح العام".

وأكمل: "أي قرار سيسصدر هناك بعض الأندية سترى أنه ليس في صالحها بنسبة 100%، وستجتمع اللجنة الخماسية مع المدير الفني للاتحاد ومع الأندية، ولها الحق في إبداء رأيها".

وأوضح: "ننتظر رد أشرف صبحي وزير الرياضة حول مصير النشاط، وجاهزون لكل السيناريوهات".

طالع | محمد فضل لـ مرتضى منصور: راجع خطابات فيفا أولًا.. واحتياطاتنا تفوق الدوري الألماني

وعن اقتراب حسام غالي من تولى منصب في الإدارة الفنية باتحاد الكرة، أجاب: "غير صحيح".

وتحدث عن انتخابات اتحاد الكرة: "وباء كورونا غير من خريطة العالم، ليس من الناحية الكروية فقط، ولكن السياسية والاقتصاية وكل شيء".

وأردف: "منظومة كرة القدم مهمة ولكن الموقف الذي نحن فيه، وفقًا للإجراءات الطبيعية تكون هناك جمعية عمومية بعد يوم 30-6 وعرض اللائحة ثم اعتمادها، وإجراء الانتخابات بعد 75 يومًا".

وأتم: "لكن بعد الموقف الحالي ننتظر كيف ستسير الأمور ونحن في تنسيق تام مع عمرو الجنايني وفيفا وأشرف صبحي، لكن نعرف الوضع، وتواجدنا من أجل وضع لائحة النظام الأساسي والشكل العام للكرة المصرية".