كشف لاعب فريق تشيلسي الإنجليزي، تامي أبراهام موقفه من إمكانية استئناف موسم الدوري الإنجليزي الممتاز في شهر يونيو المقبل.

وكانت منافسات البطولة قد توقفت منذ شهر مارس الماضي، نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد في المملكة المتحدة.

وعلى الرغم من عدم انحسار الفيروس، إلا أن الحكومة البريطانية منحت الضوء الأخضر لاستئناف النشاط الرياضي في الأول من يونيو المقبل.

وقال تامي أبراهام في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" الإنجليزية: "نحن بشر، لدينا مشاعر أيضًا، الأمر صعب، أنا أتابع سكاي سبورتس يوميًا بانتظار إعلان بوريس جونسون (رئيس الوزراء البريطاني)".

وأضاف: "نحن نتابع ما يجري في العالم ونحاول أن نرى ما إذا كانت العودة إلى كرة القدم آمنة أم لا، أهم شيء هو أن يبقى الجميع بصحة جيدة".

اقرأ أيضًا.. قائد واتفورد: ليفربول يستحق لقب الدوري الإنجليزي.. ولكن

وواصل: "الكل يريد العودة إلى كرة القدم، أحب كرة القدم، كنت أحظى بموسم رائع وأود أن يستمر، ولكن عندما يكون ذلك آمنًا".

واستكمل: "أهم شيء هو التأكد من أن العالم يتحسن حتى تعود كرة القدم، إذا عادت كرة القدم في عالم آمن، سيكون أمرًا جيدًا".

وأردف: "لقد أجرينا محادثة قبل أسبوع حول العودة إلى كرة القدم، كان هناك من يتفق مع تلك الفكرة، إلى جانب وجود معارضين لذلك، لا أشعر أن هناك تسرع، لقد خططت ألمانيا بشكل جيد، لم ينتشر كورونا بدرجة كبيرة هناك كما كان في إنجلترا، أشعر أنهم يسيرون في الطريق الصحيح".

وأوضح: "إذا عاد الدوري الإنجليزي من جديد، فمن المواضح إن الأوضاع ستكون آمنة بدرجة كافية للقيام بذلك، وإذا لم يحدث ذلك، فسيكون من المؤكد عدم وجود درجة كافية من الأمن، كلاعبين علينا فقط التحلي بالصبر واستمرار انتظار توصل الأندية ومسؤولي الدوري الإنجليزي والحكومة والجميع إلى اتفاق".