أعاد رئيس الاتحاد الايطالي لكرة القدم، جابرييل جرافينا فتح الباب أمام إمكانية لعب مباريات فاصلة (بلاي أوف) لتحديد مصير موسم الدوري الإيطالي.

كان جرافينا يتحدث إلى شبكة قنوات "راي" بعد أن أجرى محادثات مع رابطة الدوري الإيطالي، بشأن مراجعة بروتوكول الصحة المثير للجدل لاستئناف كرة القدم خلال جائحة فيروس كورونا.

وكانت أندية الدوري الإيطالي احتجت على البروتوكول الطبي مطالبة بتعديله (طالع التفاصيل).

وقال جرافينا: "بشأن البروتوكول الطبي، تتمثل الصعوبة في استحالة إيجاد أماكن متاحة لإبقاء اللاعبين والموظفين في حجر معًا، لذلك، يجب أن نسمح بالاتفاق مع وزير الرياضة، بتغيير طفيف في البروتوكول، والذي يمكن أن يحول التدريب من العمل الفردي إلى عمل جماعي".

وأضاف: "ما زلنا قلقين بشأن قضية أن اختبار إيجابي واحد بفيروس كورونا في فريق، يرسل الفريق كاملًا إلى الحجر الصح.. إنها قضية نواجهها بعزم واهتمام تجنبًا لجلب التوترات والعوائق لاستئناف الموسم".

وكانت أندية الدوري الإيطالي قد أعلنت موعد استئناف مؤقت للمباريات يوم 13 يونيو المقبل، وأوضح جرافينا إمكانية خوض مباريات فاصلة لإنهاء المسابقة في موعد مناسب.

وأتم: "لم يتم إلغاء الفكرة، يجب أن نكون مستعدين لأي نتيجة محتملة، الآن هناك إمكانية لاستئناف الدوري الإيطالي يوم 13 يونيو بجدول مزدحم، ومع ذلك، يجب أن نكون مستعدين لأي شيء، وهذا هو السبب في أننا ننظر في ترتيبات مختلفة مثل المباريات الفاصلة".