تحدث العامري فاروق نائب رئيس النادي الأهلي، عن أسباب تأخر إنشاء استاد خاص للقلعة الحمراء حتى الآن.

وتولى العامري فاروق منصب نائب رئيس الأهلي بعد فوزه بالانتخابات عام 2017، كما أنه شغل منصب وزير الرياضة خلال عامي 2012-2013.

وقال العامري فاررق في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورت": "كان لدينا تصور أن هناك استاد سيتم عمله بالتعاون مع مستثمرين أجانب، وتم عمل ملف كبير جدًا ومشترك مع الدولة، ولكن تم التباطؤ في بعض الملفات".

واستطرد: "من الصعب التفكير في إنشاء ملعب الأهلي الخاص في التوقيت الحالي، بسبب تعطيل الأمر من هيئة المجتمعات العمرانية الذين يقيدونا بارتفاع معين".

وواصل: "النسر الذي يمثل شعار الأهلي في مدينة نصر يصل وزنه إلى 6 طن، والهيئة الهندسية بالقوات المسلحة قامت بدور رائع في كل الإنشاءات والتعديلات بالنادي".

طالع | العامري فاروق: الالتزام شعار الأهلي.. وهكذا يواجه الخطيب الهجوم

وأضاف: "كنا حريصين على حفظ هوية النادي الأهلي دائمًا في كل شيء مثل النسر، وفي فرع مدينة نصر الذي أخذ جهدًا كبيرًا وحرصنا على أن يكون لونه ذهبي بعد اقتراح بوجود اللون الفضي، لأن الأهلي دائما يلعب على الذهب".

وأكمل: "نعمل من أجل الحصول على تراخيص إعلانات لزيادة موارد النادي، والمجلس أنفق 230 مليون على الإنشاءات الجديدة، ونسعى لإنجاز مرحلة جديدة في فرع زايد على مساحة 30 فدان".

وأردف: "ميزانية الأهلي في السنة الأخيرة وصلت إلى 2.3 مليار جنيه، وملف مدينة الأهلي الرياضية تم بإشراف القيادة السياسية".

واختتم: "الأهلي مطالب بالبناء على 50% على أرض فرع النادي بمدينة الشيخ زايد حتى لا يسحب منه جزء من الأرض".