شهد مطار القاهرة اليوم الجمعة وصول طائرتين قادمتين من الأراضي السعودية لنقل المدربين المصريين والأطباء العاملين في المجال الرياضي العالقين بالمملكة العربية السعودية.

ومن المقرر أن تصل الطائرة الأولى لأرض الوطن في الثانية ظهرًا بصالة الوصول ٣ وعلى متنها ١٢٥ فردًا، قادمة من مدينة الرياض، فيما تصل الطائرة الثانية في الثالثة عصرا صالة الوصول ٣ قادمة من مدينة جدة وعلي متنها ٤٨ فردًا.

وفي تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم، أكد الدكتور محمود سعد المدير الفني للجبلاية أنه تم بذل مجهودات كبيرة من أجل إعادة المدربين المصريين العالقين بالخارج بداية من عمرو الجنايني الذي أكد على أنه جاهز بأي مساعدات.

وواصل: "بالإضافة إلى متابعة الدكتورة سحر عبد الحق عضو المجلس، بجانب وزارة الشباب والرياضة، والكابتن طيار أشرف محمود والكابتن طيار محمد جمال بالإضافة إلي مساهمة كبيرة من قبل الحاج محمود الاسيوطي رئيس نادي لافيينا".

وأردف: "أوجه الشكر للأسيوطي على مساندته الكبيرة في إعادة المدربين من الخارج بالإضافة إلي المساهمة بمساعدة المدربين في ظل توقف النشاط الرياضي ببعض الدول مثل السعودية والإمارات بمبلغ وصل إلى ١٧٠ الف جنيه"، مشددًا على أن إجراءات نقل المدربين من الخارج لارض الوطن مكلفة بشكل كبير من حيث تذاكر الطيران والأتوبيسات التي ستنقلهم من المطار للحجر الصحي.

طالع أيضًا.. عودة 225 من الرياضيين العالقين بالخارج ووضعهم في الحجر الصحي

وقال إن الأسبوع الماضي وصل لمصر ١٦٠ مدربا قادمين من الإمارات ونزلوا في أحد فنادق الحجر الصحي بمدينة نصر، إضافة إلى الطائرتين القادمتين اليوم من السعودية وسيتم نقلهم لفندق الحجر الصحي بمدينة ٦ أكتوبر.

وأوضح الدكتور محمود سعد أنه عقب عيد الفطر المبارك سيتم استئناف هذه الرحلات لنقل المدربين والأطباء من الخارج لمصر.

وشدد على أن "الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر تعليماته للسلطات المصرية بأنه بقدر الإمكان نقوم باعادة المصريين العالقين بالخارج كما أن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء لما يتأخر حيث أعطى تعليماته للمسؤولين في رئاسة الوزراء من أجل الحصول علي الموافقات اللازمة".

https://youtu.be/X1l9CVO5a5A