أكدت الحكومة البريطانية بعد الاجتماع مع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، عودة منافسات البريميرليج في شهر يونيو المقبل.
 
يأتي ذلك رغم وجود تضارب بين الأندية بشأن التنسيق الدقيق الذي سيتم استخدامه وتطبيقه عند استئناف المنافسة.
 
وتوقفت كرة القدم في إنجلترا منذ مارس بسبب تفشي فيروس كورونا، الذي أودى بحياة أكثر من 33 ألف شخص في بريطانيا، وهو الرقم الذي يحتل المرتبة الثانية على مستوى العالم بعد الولايات المتحدة الأمريكية .
 
 
ووفقًا لوزير الثقافة أوليفر دودن، فإن المسؤولين في الاتحاد الإنجليزي أصبحوا الآن أحرارًا لبدء التخطيط لاستئناف الدوريات.
 
وأشار دودن يوم الخميس عقب اجتماع عبر الفيديو مع الرؤساء التنفيذيين للدوري الممتاز والاتحادات المعنية: "الحكومة تفتح الباب أمام عودة كرة القدم التنافسية بأمان في شهر يونيو".
 
وأضاف: "الأمر متروك الآن لسلطات كرة القدم للموافقة على تفاصيل خططهم، ووضع اللمسات الأخيرة عليها، من أجل الجمهور وكرة القدم ككل".
 
وأكد: "اتفقنا جميعًا على أننا سنمضي قدمًا فقط إذا كان ذلك آمنًا، وتأتي صحة ورفاهية اللاعبين والمدربين والموظفين أولاً، وستواصل الحكومة والخبراء تقديم التوجيه والدعم للعبة قبل أي قرار نهائي سيضع هذه الخطط موضع التنفيذ".

وأشارت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وفقًا لتصريحات دودن، أنه قد يتم أيضًا بث المباريات التلفزيونية مجانًا كجزء من الاستئناف.
 
وأفادت الصحيفة وفقًا لمصادرها أنه تم إبلاغ شركات التلفزيون بالاستعداد لاستئناف الموسم بمباراة مباشرة واحدة يوم الجمعة 12 يونيو أو 19 يونيو، تليها أربع مباريات مباشرة في أوقات انطلاق منفصلة يومي السبت والأحد، وقد تكون مواجهة مانشستر يونايتد وتوتنهام هي الأولى التي يتم استئنافها.