ناقشت الأندية المنافسة في بطولتي دوري الدرجة الأولى والثانية في ألمانيا الآثار التي قد تترتب على عودة النشاط الكروي في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد "Covid 19"، اليوم الخميس.

وكان أبرز المناقشات حول موعد انتهاء الموسم الكروي بالإضافة إلى عدد التبديلات الجديدة في المباريات والذي وافق عليه الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، ورفعه إلى 5 تبديلات مؤقتًا حتى 31 ديسمبر المقبل.

تعرف على مواعيد الدوري الألماني بالكامل

الدوري الألماني

جاءت القرارات كالتالي حسبما نشره الموقع الرسمي لرابطة الأندية الألمانية:

1- في حالة عدم القدرة على استكمال الموسم بسبب فيروس كورونا بعد استئناف المباريات يوم السبت المقبل، يجب إعداد لائحة بشأن ترتيب الأندية الذي سيعتمد عليه وإرساله للاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

2- تقديم ملف طبي تحت إشراف الدكتور، تيم ماير، لجميع الأندية الألمانية من أجل اتباعه قبل وأثناء وبعد المباريات في الدوري الألماني.

3- الموافقة على رفع عدد التبديلات في كل مباراة للفريق الواحد من 3 وحتى 5 لاعبين بشكل مؤقت حتى انتهاء الموسم الكروي الحالي 2019/2020، ولكن بشروط وهي 3 لاعبين في وقت المباراة الأصلي ولاعبين آخرين بحد أقصى إذا استمرت المباراة للوقت الإضافي في بطولات الكأس

4- يمكن تغيير موعد انتهاء الموسم بحد أقصى 30 يوليو المقبل في حالة وجود أي توقف بسبب فيروس كورونا المستجد، مع العمل على تحديد مواعيد جديدة لبدء موسم 2020/2021 بالاتفاق مع الاتحاد الألماني لكرة القدم وبالتعاون مع الاتحاد الدولي "فيفا".

5- السماح بتغيير ملعب بعض المباريات وفقًا للحالة الأمنية والتنظيمية المتبعة لتفادي تفشي فيروس كورونا بين الأفراد.