تعود مباريات الدوري الألماني للحياة بعد توقف دام قرابة الشهرين، بسبب فيروس كورونا الذي أصاب العالم بالشلل ليس في الرياضة فقط بل بعديد جوانب الحياة.

وقررت رابطة الدوري الألماني، استئناف المسابقة وإنهائها خلال 44 يومًا، إذ ستبدأ بعد غد السبت (16 مايو) وحتى 28 يونيو المقبل.

ويأمل تيمو فيرنر، مهاجم لايبزيج نفض غبار الشك عن ثوبه والذي طارده في الصيف الماضي، عندما كان قاب قوسين أو أدنى من الانتقال إلى بايرن ميونخ.

وتراجع بايرن ميونخ عن التعاقد مع فيرنر، الصيف الماضي بحجة عدم اقتناع حسن صالح حميديتش، المدير الرياضي للنادي البافاري بأسلوب لعب صاحب الـ24 عامًا.

وقال حميديتش، في تصريحات سابقة: "فيرنر لاعب جيد، وقدم مستويات ممتازة خلال النصف الأول من هذا الموسم، ومع ذلك هو لا يناسب طريقة لعبنا".

اقرأ أيضًا.. تقرير بطولات | تحت 23 عامًا.. نجوم شابة تستحق المتابعة مع عودة الدوري الألماني

وأوضح الدولي البوسني السابق: "لدينا روبيرت ليفاندوفسكي، الذي يناسب طريقة لعبنا بشكل مثالي، هو يتمتع بالقدرة على توجيه نفسه في المساحات الضيقة، والتحرك فيها بسرعة، وإيجاد حلول غير عادية بالكرة، بينما يحتاج تيمو إلى مساحة أكبر مع سرعته وهذا الحال لا يتوفر لدينا".

فيرنر قرر الرد في الملعب، وشهد مستواه طفرة هذا الموسم، خاصة تحت قيادة يوليان ناجلسمان.

وسجل فيرنر، 27 هدفًا وصنع 12، خلال 36 مباارة لعبها مع لايبزيج هذا الموسم في مختلف المسابقات.

ويحتل فيرنر، وصافة هدافي الدوري الألماني، برصيد 21 هدفًا وبفارق 4 أهداف عن روبيرت ليفاندوفسكي، صاحب الصدارة.

ويتطلع فيرنر للرد على حميديتش، وإثبات خطأ اعتقاده بتسجيل مزيد من الأهداف، بالإضافة إلى قيادة لايبزيج المنافسة على لقب الدوري الألماني هذا الموسم.

ويحتل لايبزيج المركز الثالث بسلم ترتيب البوندسليجا برصيد 50 نقطة، وبفارق 5 نقاط عن بايرن ميونخ صاحب الصدارة.

وقرر فيرنر، إغلاق صفحة الانتقال إلى بايرن ميونخ، إذ صرح: "بايرن ميونخ ناد عظيم، ليست هناك حاجة للحديث عن ذلك لكن إذا كان عليّ الانتقال لناد آخر، فإنني أفضل الذهاب إلى الخارج".

وفي الوقت نفسه يتطلع صاحب الـ24 لاتخاذ الخطوة التالية في مسيرته بالانتقال إلى ناد أكبر.

ويحظى فيرنر باهتمام عديد الأندية مثل ليفربول وتشيلسي ومانشستر يونايتد وإنتر ميلان، وبدرجة أقل برشلونة.

وكانت تقارير صحفية ألمانية، قد ألمحت إلى رغبة فيرنر في الانتقال إلى ليفربول، وكذلك رغبة يورجن كلوب، المدير الفني للريدز في الفوز بخدماته.

مع ذلك يبدو ليفربول مترددًا بشأن دفع 60 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقد فيرنر مع لايبزيج خاصة في ظل الظروف الاقتصادية السيئة التي تعيشها الأندية على وقع أزمة كورونا.

وبالتالي سيكون فيرنر مطالبًا بإثبات استحقاقه لإقبال ليفربول على هذه المخاطرة ودفع المبلغ السالف ذكره، وذلك بتسجيل مزيد من الأهداف مع عودة البوندسليجا، وربما قيادة لايبزيج لتحقيق الدوري الألماني لأول مرة في تاريخه.