يستعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، للموافقة على جدول دوري أبطال أوروبا الجديد في الأيام المقبلة.

وفي حال عدم وقوع أحداث غير متوقعة، ستعود مباريات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، في أغسطس المقبل، بعد توقف بسبب فيروس كورونا.

وتشير صحيفة "آس" الإسبانية، إلى أنه في إسبانيا لن يكون الأمر بهذه السهولة.

وأوضحت أنه يجب على الأشخاص الذين يأتون إلى إسبانيا من الخارج، بما في ذلك أولئك من الاتحاد الأوروبي، التواجد في حجر صحي لمدة 14 يومًا، وفقًا لأمر صادر عن وزارة الصحة.

اقرأ أيضًا.. رسميًا.. استئناف الدوري البرتغالي 4 يونيو

وهذا يعني أنه على منافسي الفرق الإسبانية أن يطلبوا إعفاءً خاصًا لتخطي الحجر الصحي والتمكن من المشاركة.

وصرّحت إيرين لوزانو، وزيرة الخارجية للرياضة في إسبانيا:"من السابق لأوانه توقع السيناريوهات، حتى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لم يعلن رسميا تاريخ عودة المسابقات الأوروبية، ونحن نتفهم أنه من الصعب للغاية توضيح أن أزمة كورونا ديناميكية للغاية، لكن من واجبنا التأكيد على هذه الحقيقة".

وأضافت: "الأوامر الوزارية تتبع بعضها البعض بسرعة كبيرة، ولا يمكن حتى الآن معرفة مدة القاعدة التي تنظم الحجر الصحي، أو ما ستطلبه بقية الدول المشاركة في هذه المنافسة، لذلك فإن المغامرة بما يمكن أن يحدث في أغسطس ستكون محفوفة بالمخاطر".

كما تم تحليل مسألة الحجر الصحي، الذي يؤثر من حيث المبدأ على منافسي الفرق الإسبانية في دوري أبطال أوروبا وفي الدوري الأوروبي، من قبل رئيس الاتحاد لويس روبياليس، بصفته نائب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والذي اتفق مع إيرين لوزانو: "من المبكر استخلاص الاستنتاجات، لكن هذه الأسئلة تنظمها الحكومة وستعلق عليها لجنة التنمية المستدامة".

على أي حال، حسب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، المشكلة الرئيسية لاستئناف المسابقات الأوروبية لن تكون اللعب خلف أبواب مغلقة، وهو أمر تم اعتباره أمرًا مسلمًا به بالفعل، ولكن المشكلة تتمثل في انتقالات اللاعبين من دولة لأخرى، لكن جميع الأطراف واثقون من أنه بحلول أغسطس سيتم حل المشكلة.