كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عن إمكانية استئناف مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019/2020، في الملاعب الخاصة بالأندية في حالة واحدة فقط، بعدما تم تجميد البطولة بسبب جائحة كورونا "كوفيد - 19".

وسيعود الدوري الإنجليزي الممتاز في 1 يونيو المقبل، بعد أن حصل على الضوء الأخضر من الحكومة البريطانية، برئاسة بوريس جونسون (طالع التفاصيل).

وكان من المفترض أنّ تلعب المُباريات المُتبقية في ملاعب محايدة، ولكن كل من برايتون، وست هام يونايتد، واتفورد، بورنموث، أستون فيلا، بالإضافة إلى نورويتش سيتي، وهي الأندية التي تنافس في معركة الهبوط رفضت استئناف المُسابقة خارج ملاعبها.

وبحسب الصحيفة، أصبح هُناك تغير كبير الآن بشأن إمكانية عودة المباريات في ملاعب الأندية الأصلية، طالما تم استيفاء عدد معين من المعايير، حيث بات هناك تغيير في موقف السلطات البريطانية.

اقرأ أيضًا.. تقارير: يويفا لا يريد الضغط على الكرة الإنجليزية

ملعب مانشستر

وقالت الصحيفة، إنّ المُحادثات التي عُقدت، مساء أمس الإثنين، وجمعت بين مسؤولي وزارة الصحة والشرطة ومسؤولي البريميرليج مع الحكومة وهيئة سلامة الملاعب الرياضية بالإضافة لممثلين من الاتحاد الإنجليزي ورابطة اللاعبين المُحترفين، كانت إيجابية، حيث أكدت الشرطة عدم ممانعتها من لعب المباريات في ملاعب الأندية إذا تم تطبيق معايير السلامة الصحية.

وأوضحت الصحيفة، أنّ الشرطة ليست لديها مشاكل مع لعب الاندية في ملاعبها فقط في حالة التزامها بدفع تكاليف إبعاد المشجعين خارج الملعب.

وفي السياق ذاته، قال نائب رئيس الشرطة مارك روبرتس: "بعد اجتماع إيجابي بين الشرطة والحكومة وممثلين لكرة القدم الليلة الماضية، سنستكشف بشكل مشترك مجموعة من الخيارات لتحديد طريقة للمضي قدمًا، والتي تقلل من أي مخاطر على السلامة العامة والضغط غير الضروري على الخدمات العامة، ولكن يسهل إعادة استئناف الموسم، لدعم الفوائد الاقتصادية والمعنوية المرتبطة بالرياضة".

وأضاف: "سيكون لتغيير الموقف من الحكومة آثار مهمة أيضًا على أندية التشامبون شيب، التي تأمل إكمال موسمها، لكنها تفتقر إلى الموارد لتنظيم المباريات في أماكن محايدة".