دعا ظهير أيمن الفريق الأول السابق بنادي مانشستر يونايتد، جاري نيفيل، أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لتأجيل موعد عودة النشاط الكروي في إنجلترا بسبب فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

وتوقفت البطولة في شهر مارس الماضي خوفًا من تفشي المرض بين اللاعبين والأجهزة الفنية والعاملين في كرة القدم مثلها مثل العديد من البطولات بالعالم.

حتى الآن هناك أكثر من 223 ألف حالة مُصابة في إنجلترا بفيروس كورونا، وتوفى أكثر من 32 ألف شخص مع شفاء 1.015 حالة وفقًا للتقارير الطبية العالمية.

ووضح نيفيل وجه نظره في تصريحات لبرنامج "The Football Show" الإنجليزي وقال: "لا أعتقد أن هناك رأيًا واضحًا لأي شخص حول رغبته في عودة كرة القدم من عدمها".

وأضاف: "لقد سمعنا جميعًا مدى خطورة الوضع والفوضى التي نعيش فيها منذ يوم الأحد الماضي (في مؤتمر رئيس الوزراء بوريس جونسون)".

اقرأ أيضًا.. نيفيل يوضح موقفه من مغادرة إنجلترا حال فوز ليفربول بالدوري الإنجليزي

البريمييرليج

وواصل تصريحاته: "اعتقد أن مازال هناك بعض الأشخاص الذين لا يعرفون ماذا يفعلون من أجل حماية أنفسهم من التعرض لهذه العدوى".

وتابع: "كان المسئولون في الدوري الإنجليزي ينتظرون بيانًا واضحًا من قبل الحكومة يومي الأحد والإثنين حول إمكانية استئناف البطولة لكن هذا لم يحدث بالشكل المتوقع لهم".

واستمر: "إذا كنت أحد ملاك الأندية في الدوري الممتاز، فلا أعتقد أن أي مسئول سيرفع يده ويطالب بعودة النشاط الأسبوع المقبل، اعتقد أنهم بحاجة إلى التفكير في تأجيل موعد استئناف المباريات لبضعة أسابيع أخرى وربما شهر أو اثنين".

وأكمل: "بدلًا من البداية في يونيو عليهم التفكير في يوليو، أعلم جيدًا أن الاتحاد الأوروبي حدد مواعيدًا لإنهاء البطولات المحلية لكن هناك ما هو أهم للتفكير فيه".

وأتم: "حتى هذه اللحظة، اعتقد أن هناك معوقات كثيرة أمام عودة الدوري الإنجليزي الممتاز نظرًا لضبابية المشهد وصعوبة اتخاذ قرار نهائيًا بشأن الأزمة الحالية".