نشر الموقع الرسمي لنادي ليفربول، بيانًا رسميًا بتفاصيل نتائج اجتماع اليوم الاثنين بين ممثلي أندية الدوري الإنجليزي الممتاز ورابطة البطولة، بشأن استئناف النسخة الحالية.

وتوقفت منافسات الدوري منذ شهر مارس الماضي، نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد، في المملكة المتحدة.

ومنحت الحكومة البريطانية اليوم، الضوء الأخضر لعودة النشاط الرياضي مع مطلع شهر يونيو القادم، ولمطالعة التفاصيل من هنا.

وعُقد اليوم اجتماعًا بين ممثلي الأندية العشرين ورابطة الدوري الإنجليزي لمناقشة كيفية استئناف الموسم الحالي من البطولة.

وعبر الموقع الرسمي، نشر نادي ليفربول تصريحات الرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي ريتشارد ماسترز، حيث قال: في اجتماع اليوم تم التأكيد على أن الدوري الإنجليزي الممتاز والأندية تعترف تمامًا بأن وباء فيروس كورونا يضع كرة القدم في سياق مهم، لقد تسبب الوباء في وفاة الكثير، وتأثر الآخرون بشدة".

وأضاف: "نحن فخورون بردة الفعل على انتشار الوباء التي قدمها الدوري الإنجليزي الممتاز وأنديتنا ولاعبينا بالدعم الحيوي للمجتمعات والقطاع الصحي الوطني، ونأمل أن يستمروا في ذلك بعد استئناف الموسم".

وعن القرارات التي اتخذتها الحكومة البريطانية اليوم ومنحهم الضوء الأخضر لعودة النشاط الرياضي، علّق ماسترز: "نحن نرحب بهذه الخطوات الأولى ونحن على استعداد للقيام بدورنا، نحن نعمل بشكل وثيق مع الأندية وأصحاب الشأن والحكومة وشركائنا في البث والاتحاد الانجليزي لكرة القدم والتشامبيونشيب ورابطة اللاعبين المحترفين ورابطة المدربين، لإنشاء نموذج مسؤول وآمن وقابل للتسليم لإكمال الموسم".

وأوضح: "السلامة تأتي في المقام الأول بكل تأكيد، يجب أن نستمع إلى الحكومة والسلطات والخبراء الطبيين، وأن نواصل اتباع نصائحهم، هذا بالضبط ما نقوم به، نحن نضع أنفسنا في أفضل وضع لاستئناف الموسم، ولكن فقط عندما تكون الظروف مناسبة، كانت هناك رغبة قوية في مناقشة كل شيء في الاجتماع والاتفاق على طريقة جماعية للمضي قدمًا من أجل استئناف الموسم، هناك إرادة جماعية قوية حقًا من أجل استكمال النسخة الحالية".

وأكد: "إن أولويتنا ستكون دائمًا سلامة اللاعبين والمدربين والمدراء الفنيين والموظفين، إلى جانب المشجعين والمجتمع بشكل عام، لن يتم الاتفاق على أي شيء حتى نتحدث إلى كل من المدربين واللاعبين".

وأشار ماسترز إلى إنه فقط بعد التشاور مع اللاعبين والمدربين ستكون هناك الخطوة التالية والتي تتمثل في عودة الأندية إلى التدريب، ولكن مع اتخاذ إجراءات التباعد الاجتماعي، وتم تعيين شركة لاتخاذ إجراءات تخص هذا الأمر في أماكن التدريب بالنوادي.