أكد خالد بيومي، المحلل الكروي، أن الحكومة البريطانية قادرة على استئناف النشاط الرياضي المتوقف بسبب الإجراءات الاحترازية لتجنب انتشار فيروس كورونا.

ومن المفترض أن يعود الدوري الإنجليزي الممتاز في 12 يونيو المقبل، بعد أن حصل على الضوء الأخضر من الحكومة البريطانية، برئاسة بوريس جونسون.

وأضاف خالد بيومي أثناء تصريحاته عبر قناة "أبو ظبي الرياضية": "طالما أن الحكومة البريطانية قالت إن الدوري سيستأنف يوم 12 يونيو فهذا ما سيحدث بالتأكيد".

تابع: "لا أعتقد أن فكرة حصد ليفربول للقب وإلغاء الدوري أمر غير وارد، وأن البطولة ستستأنف، وسيكون أمر رائع بالتأكيد أن يكون محمد صلاح متواجد في ليفربول، ويحصد معهم اللقب بعد فترة غياب كبيرة".

وعن أفضل حراس المرمى فى مصر في الفترة الحالية، قال: "محمد عواد أحد أفضل الحراس في مصر لعب للإسماعيلي واحترف في السعودية ونال استحسان كبير، والأيام ستثبت أنه حتى لو رحل عن الزمالك سيثبت نفسه في أي مكان".

وواصل: "محمد الشناوي ومحمد أبو جبل الأفضل في مصر، وانتقال عواد من الزمالك لـ الأهلي أمر صعب وغير وارد، ويمكنه الانتقال لفريق في وسط الجدول ليستعيد مستواه".

استكمل: "مجلس الإسماعيلي عودنا أنه يبيع لاعبين كثيرين، هل المقابل المادي الذي سيُدفع في باهر المحمدي سيكون كافيا على إمكانيات اللاعب؟".

اختتم: "هناك صراع كبير بعد رحيل أحمد فتحي، فالأهلي يحتاج لاعب مثله، والزمالك أيضًا، هل سيستفيد الإسماعيلي؟ أتمنى، والسؤال في الإسماعيلية هل سيستفيد النادي من المبالغ المادية أم لا، وفكرة الصراع بين الأهلي والزمالك على باهر سترفع سعره".