ذكرت تقارير صحفية إنجليزية، أن رابطة الدوري الإنجليزي ستطلب من الحكومة البريطانية إعادة النظر، فيما يتعلق باستئناف مسابقة البريميرليج على ملاعب محايدة.

وسيعود الدوري الإنجليزي الممتاز في 12 يونيو المقبل، بعد أن حصل على الضوء الأخضر من الحكومة البريطانية، برئاسة بوريس جونسون (طالع التفاصيل).

وقالت صحيفة "ديلي ميل": "سيُعاد النظر إلى الأمر، في ظل تمسك العديد من الأندية باللعب على ملعبها".

وأضافت: "مازالت الفرق منقسمة حول ما إذا كان سيتم إكمال الموسم في أماكن محايدة أم لا بعد الجولة الأخيرة من المحادثات اليوم الاثنين، لكنها استقرت على تمديد عقود اللاعبين التي كان من المقرر أن تنتهي في 30 يونيو".

وتابعت: "كان من المقرر إجراء تصويت في البداية حول الأمر، ولكن تأجل إلى 18 مايو الجاري". 

وفي السياق ذاته، قال رئيس رابطة الدوري الإنجليزي ريتشارد ماسترز: "لقد تحدثنا عن أماكن محايدة، ولكن من الواضح جميع الأندية تفضل اللعب على أرضها قدر الإمكان"، واستدرك: "لكن يجب أن يكون الجميع على علم بما تخبرنا به السلطات وسنستمر في هذه المحادثة".

ومن المفترض أن يستأنف الموسم في 12 يونيو المقبل، حيث سيخضع اللاعبين والموظفين لاختبار فيروس كورونا مرتين في الأسبوع مع خوض المباريات دون حضور جماهيري على ملاعب محايدة مثل ويمبلي أو سانت جورج بارك.

ولكن يُقال أن محادثات اليوم والتي استمرت قرابة الأربع ساعات، لم تشهد أي علامة على تغيير موقف الأندية من اللعب على أرضها.

الأندية تملك صفقات رعاية في ملاعبها والتي تدر لها الأموال، وبالتالي اللعب في ملاعب محايدة سيهددها بفقدان تلك الأموال، وقد يضطرها لدفع الملايين لهؤلاء الرعاة.

ومن المُرجح أن تثير هذه الأنباء غضب قادة الشرطة في إنجلترا، خاصة وأن البلاد فقدت 30 ألف شخصُا بسبب فيروس كورونا خلال الفترة الماضية.