أكد إبراهيم سعيد لاعب الأهلي والزمالك الأسبق، رفضه لفكرة استئناف منافسات الدوري المصري من جديد.

وكان اتحاد الكرة قد أعلن عن تمديد توقف النشاط الرياضي في مصر حتى نهاية شهر مايو الجاري، ضمن الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا.

وقال إبراهيم سعيد في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "ten": "نحن في موسم استثنائي، وظروف استثنائية على مستوى العالم وليس في مصر فقط، والمشكلة تقع على الجميع، ومسابقة الدوري تم إلغائها 8 مرات من قبل".

وأكمل: "مع احترامي لا يجب مقارنة عودة الدوري الألماني بالمصري، اللاعبون هناك محترفون ويحافظون على أنفسهم وأوزانهم، أما هنا اللاعب يتدرب على أجهزة فقط وينشر صورته".

وأوضح: "ليس من السهل أن يعود اللاعب المصري سريعًا على المستوى الغذائي والذهني، الموضوع مختلف ولا يجوز المقارنة"

واصل: "يجب على الأقل عمل معسكر إعداد لمدة شهر ونصف، وسيخطىء اتحاد الكرة إذا أعلن عودة الدوري بعد 3 أسابيع، وفي جميع الحالات يجب إلغاء الدوري، ولو عاد فستغيب المتعة بسبب عدم جاهزية اللاعبين".

طالع| مصدر يكشف لـ"بطولات" تفاصيل جلسة سيد عبد الحفيظ مع مسؤولي اتحاد الكرة

واستطرد: "إذا كنت لاعبا حاليًا في الدوري فلن أوافق على عودة الدوري، ولكن سأرغب في الاستعداد للموسم الجديد على المستوى النفسي والمعنوي بشكل أفضل".

وبسؤاله عن رأيه في بطل الدوري هذا الموسم حال إلغائه؟، أجاب: "على حسب اللائحة، وكيف ستطبق سواء الأهلي يحصل على الدوري أو يتم إلغائها نهائيًا، والطبيعي أن الأحمر حسم المسابقة من وجهة نظري".

يُذكر أن الأهلي يتصدر جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 49 نقطة، جمعها من 16 فوزًا متتاليًا وتعادل وحيد أمام سموحة.