أكد فيلاسكو كاربالو، رئيس اللجنة الفنية للحكام في الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم، عدم إلغاء تقنية الفيديو (VAR) عندما تستأنف مُسابقة الليجا، بعد توقفت شهرين بسبب تفشي فيروس كورونا المُستجد "كوفيد – 19".

وعادت الأندية الإسبانية للتدريبات ولكن بنظام فردي، بعد الخضوع للعديد من الفحوصات الطبية والاختبارات الخاصة بفيروس كورونا.

الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" منح الاتحادات حول العالم حق إلغاء تقنية الفيديو بسبب قانون التباعد الاجتماعي، حال استئناف الموسم وعدم إلغائه، مؤكدًا أنّ الأمر في يد كل اتحاد (طالع مزيدًا من التفاصيل).

وقال فيلاسكو في تصريحات نشرتها شبكة "جول" العالمية في نسختها الإسبانية: "سيكون هناك (VAR) عندما يستأنف الدوري الإسباني، نحن لا نفكر في إلغاء التقنية، ولم يخطر على بالنا".

وأضاف: "سنقوم بعمل فحوصات طبية لجميع أعضاء فريق التحكيم بشكل شامل كما في البداية الموسم ونتبع كل توصيات السلطات الصحية".

وأتم: "سيتم اختبار كل الحكام أسبوعيًا ثم قبل 48 ساعة من كل مباراة، للتأكد من عدم إصابتهم، ولن يغادروا منازلهم دون التأكد من عدم إصابتهم".

يُذكر أنّ تقارير صحفية أكدت أنّ رابطة الليجا حددت يوم الجمعة 12 يونيو المقبل، موعدًا لعودة الدوري الإسباني للدرجة الأولى، ولهذا السبب يلتزمون بجميع البروتوكولات التي تم وضعها لتقليل المخاطر ورفع مستوى الوقاية (طالع التفاصيل).