كشفت تقارير صحفية أن المدرب الفرنسي ديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا، يلعب دورًا في عدم انتقال متوسط ميدان رين، إدواردو كامافينجا لـ نادٍ آخر في سوق الانتقالات الصيفي المقبل.

ويعد كامافينجا من أبرز المواهب الشابة في الدوري الفرنسي بالموسم المُنتهي، ويتواجد على رادار أكثر من نادٍ في أوروبا، وعلى رأسهم ليفربول، وريال مدريد، والملكي كان الأقرب للحصول على توقيعه في نافذة الانتقالات الصيفية القادمة.

ولكن العديد من التقارير تؤكد أنّ كامافينجا تراجع عن فكرة الرحيل ويريد البقاء لموسم آخر، وهو ما ألمح إليه اللاعب، حيث أكد أنه سعيدًا في رين ولا يُفكر في الانتقال لنادٍ آخر (طالع ماذا قال؟).

وبحسب صحيفة "ديفنسا سنترال" الإسبانية، فإن ديشامب مدرب فرنسا، هو من أقنع اللاعب بفكرة البقاء لموسم آخر في رين.

وأوضحت الصحيفة السبب وراء رغبة ديشامب في بقاء كامافينجا لموسم آخر، هي بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2020، والتي تم تأجيلها للعام القادم بسبب فيروس كورونا "كوفيد 19".

وقالت الصحيفة إن الأمر يتمثل في نقطة واحدة، وهي أن بقاء كامافينجا سيجعله يشارك بصفقة أساسية مع رين، مما يجعل ديشامب لرؤيته بشكل مستمر لتحديد ما إذا كان سيضمه لـ فرنسا في أمم أوروبا أم لا، بينما إذا انضم لأي نادٍ آخر، فسيعاني خلال أول ستة أشهر على الأقل، نظرًا لصغر سنه، ولكونه سينتقل لنادٍ به ضغوطات أكبر مثل ريال مدريد، مما قد يغلق أمامه فكرة الانضمام للديوك في العام المقبل.

يُذكر أن كامافينجا يعد من الركائز الأساسية في رين، رغم صغر سنه، حيث شارك صاحب الـ 17 عامًا في 36 مباراة بمختلف المسابقات هذا الموسم، وسجل هدفا، وصنع هدفين.