حدد الظاهرة رونالدو ، أسطورة منتخب البرازيل، أربعة لاعبين كان يرى وجوب فوزهم بالكرة الذهبية، من بينهم ثلاثة من إيطاليا.

وتحدث رونالدو إلى ديل بييرو في دردشة عبر مقطع فيديو حي على "إنستجرام"، بشأن مسيرة الظاهرة في الكالشيو، والعديد من الموضوعات الأخرى.

وعلق رونالدو على عقوبة يوفنتوس في 2006 بالهبوط إلى الدرجة الثانية، والمعروفة بـ "كالشيوبولي" بسبب التلاعب في النتائج.

طالع أيضًا.. كيليني: لا أملك روح رياضية تجاه إنتر ميلان.. وأكره بالوتيلي وميلو

وقال الظاهرة موجهًا حديثه مع ديل بييرو: "أستطيع أن أفهم الأخطاء، ويمكن للحكم أن يخطئ، لكن ليس لدي مشكلة مع اللاعبين، لم يكن لديكم علاقة بما كان يحدث بين المديرين".

وأضاف: "كان لدينا بعض المباريات الرائعة ضد بعضنا البعض، ولم تكن في الحقيقة بحاجة إلى الأشياء التي كانت تُدار خلف الأبواب، والتي أدت إلى ذلك".

شهدت مسيرة رونالدو الكثير من السقطات وكذلك النجاحات، لا شيء أكثر من إصابة الركبة المزدوجة مع إنتر ميلان.

وعلق الظاهرة: "لقد لعبت أربع سنوات متتالية دون أي مشاكل جسدية، أو التعرض لأي إصابة، ولكن حاولت مواكبة الإيقاع الذي وضعه كافو وكارلوس، ولم يكن هذا ضروريًا، لقد كانت إصابة مؤلمة".

وواصل: "لا أريد أن ألوم أحدًا، لكن التفسير الوحيد الذي يمكنني تقديمه هو أنني لم أتدرب جيدًا قبل عام 2000، لقد تعرضت للإصابة مرة أخرى، عندما كنت ألعب لـ ميلان ولكن في الساق الأخرى".

ويعتز رونالدو بوقته في إيطاليا، ويعتقد أن العديد من اللاعبين تعرضوا للظلم فيما يخص الجوائز الفردية: "هناك لاعبين لم يفوزوا بالكرة الذهبية، ديل بييرو ومالديني وتوتي، وكذلك راؤول، ويمكنني إضافة روبرتو كارلوس، كل هؤلاء كانوا يستحقون أفضل الجوائز".