فتح نادي أياكس أمستردام الباب أمام هدف ريال مدريد بالميركاتو الصيفي المقبل، من أجل الرحيل عن صفوف الفريق الهولندي مع تحذير.

فان دي بيك البالغ من العمر 23 عامًا، هو أحد أبرز المواهب التي تألقت على مدار الموسم الحالي والماضي مع أياكس وهذا ما جعل ريال مدريد ومدربه، زين الدين زيدان، يرغبون في ضمه لتدعيم خط الوسط.

اقرأ أيضًا.. ليفربول يجهز مفاجأة لريال مدريد بشأن مستقبل ماني

فان دي بيك لاعب وسط اياكس

وتحدث إدوين فان دير سار حارس مرمى هولندا التاريخي والمدير العالم لنادي أياكس عن سوق الانتقالات في البداية ومدى تأثير فيروس كورونا على الصفقات، وقال في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية: "هناك أندية كبيرة مثل بايرن ميونخ كانوا يتحدثون عن انخفاض في أسعار اللاعبين، لكنهم يقولون ذلك من منطلق أنهم الراغبين في الشراء".

وتابع: "بالطبع، ستختفي المبالغ الكبيرة في سوق الانتقالات مثل 150 إلى 200 مليون يورو، لكن اعتقد أن هناك بعض اللاعبين في أياكس مازالوا يستحقون تقديرهم ماديًا بالشكل المناسب ولديهم الموهبة والخبرة في الملاعب الأوروبية".

وأتم: "لقد اتفقنا مع أونانا، تاجليفيكو وفان دي بيك في الموسم الماضي للاستمرار مع الفريق لعام آخر وسنساعدهم للانتقال إلى وجهتهم المقبلة وهذا لم يتغير، ولكن لن نخفض أسعارهم بنسبة 50% كما يتحدث البعض، على الأندية الراغبة في التعاقد معهم نسيان هذا الأمر".