أكد أليو بادجي، لاعب النادي الأهلي، أن السنغالي ساديو ماني، لاعب ليفربول الإنجليزي، كان من نفس المنطقة التي نشأ بها في السنغال.

ويتوقف النشاط الرياضي في مصر خلال الفترة الجارية، بسبب الإجراءات الاحترازية لتجنب انتشار فيروس كورونا، والذي تسبب في إيقاف منافسات الدوري المصري لأجل غير مُسمى.

وأضاف بادجي خلال لقاءه عبر قناة "أون تايم سبورت"، اليوم: "ساديو ماني من نفس منطقتي في السنغال، وأحيانا كنا نصلي في مسجد واحد".

تابع: "على تواصل مع ساديو ماني، ولكن ليس كل يوم، وهو صديق قديم وعزيز، أما الوقت يسمح نتواصل ونتحدث مع بعض، ماني متواضع جدًا وخلوق، وفي السنغال عادة كل الشعب يتميز بهذه الاخلاق".

وواصل: "بدايتي في الكرة كانت كمدافع قلب، وبعد ذلك لعبت في مركز 10، وفي بعض الأحيان لعبت كحارس مرمى، لم أكن حارس عظيم ولكن كنت أؤدي".

استكمل: "هناك مدرب موريتاني في فريقي قبل الانتقال للنادي الأهلي، لم يكن هناك مهاجم صريح، وطلب مني أن أشارك في مركز رأس الحربة، ووفقت وهذه كانت البداية، وكان الأفضل بالنسبة لي مركز المهاجم، وكان علي أن أبذل الكثير من الجهد، وكنت في معركة حقيقة لإثبات جدارتي في مركز المهاجم".

وعن توقف النشاط في مصر، قال: "الوضع سيء بسبب ظروف كورونا لا نذهب إلى النادي مثل كل العالم، واشتاق إلى أسرتي، ولا أحد يقدر على الخروج من منزله، هناك تواصل مع الجهاز الفني للأهلي ولكن ليس كل يوم، وعلى تواصل دائمًا مع عمرو محب، أتدرب في المنزل ولدي برامج تدريبيه أعمل عليها، الحركة في المنزل محدودة وهناك مساحة خضراء أقدر أتدرب فيها وبعض الأجهزة الرياضية".

وبسؤاله هل لديك تواصل مع اللاعبين الأفارقة في مصر؟، رد قائلاً: "نعم على اتصال بكل أصدقائي في الأهلي مع أليو ديانج باستمرار وجيرالدو، ولا نقدر أن نتقابل لأن الكل مجبر على الجلوس في بيته".

أكمل: "اكتشفت موهبتي في الدوري السويدي البداية كانت صعبة بسبب المناخ، وكان صعبًا أن أتأقلم لأنهم ليسوا بنفس العادات والتقاليد كل شىء مختلف عن السنغال، وكل علي أن أتأقلم والأمور صارت بشكل جيد، ولكن الطقس شديد البرودة كان أحد المشاكل الكبيرة التي واجهتني في السويد".

أوضح: "بورتو البرتغالي ونانت الفرنسي كانوا من ضمن الأندية التي فاوضتني قبل انضمامي للدوري السويدي".

اختتم: "من الأفضل للاعب يكون بدايته الاحترافية في ناد صغير لكي يأخذ الخبرة المطلوبة، وكنت موفق في اختاري، اختلاف الأجواء بين السويد والسنغال سبب لي بعض المشاكل".