أدلى محمد خالد غرابة عضو مجلس إدارة إنبي، برأيه في عودة النشاط الرياضي واستئناف منافسات الدوري المصري من جديد.

اتحاد الكرة أصدر قرارًا باستمرار تعليق النشاط الرياضي حتى نهاية مايو الجاري، ضمن الإجراءات الاحترازية ضد انتشار وباء كورونا.

وقال محمد خالد غرابة في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون سبورت2": "في ظل الظروف الراهنة والسيئة لا أحد يقدر أن يحكم باستكمال الدوري أو إلغاءه، لأن هذا صعب جدًا".

وأكمل: "يتبقى 17 أسبوعًا بخلاف دوري الدرجة الثانية والثالثة، وعودة النشاط الرياضي قرار سيادي، لو حدثت حالة إصابة واحدة سُيلغى الدوري، وعودة المسابقة في الوقت الحالي صعبة".

وأوضح: "رئيس إنبي أبلغ الأندية أننا ناد مؤسسي، والدولة هي صاحبة قرار استكمال الدوري من عدمه، ونحن نعطي الصلاحية الكاملة للجنة الخماسية، وهي الذي تقرر مع وزارة الشباب والرياضة، ولا نريد الضغط عليهم".

طالع | مختار مختار يكشف حقيقة مفاوضات الأهلي لضم لاعبي الإنتاج الحربي

وواصل: "اللجنة الخماسية لو أخذت رأي كل نادي فأنهم سيركزون على مصلحتهم الشخصية فقط، ولا بد أن تكون اللجنة هي صاحبة القرار، وأطالب الأندية بعدم الضغط على اتحاد الكرة".

وتابع عضو إدارة إنبي: "نحن نادي استثماري، ونهتم بقطاع الناشئين، ولاعبون مثل صلاح محسن ومحمد مجدي أفشة وحمدي فتحي ناتجة عن قوة قطاع الناشئين والاستثمار فيه، وهو ما يعطي لنا قوة واستمرار".

وعن صفقة صلاح محسن وانتقله لـ الأهلي مقابل 4 ملايين جنيه، أجاب: "الأمر لم يكن مجرد ذكاء ولكن نجاح المنظومة للوصول إلى نقطة معينة، وقيمة المنتج، واللاعب استثمرنا فيه بشكل جيد، وتلقينا عدة عروض أوروبية، منها من الدوري النمساوي والتشيكي أيضًا".

وكان صلاح محسن قد انتقل لصفوف النادي الأهلي خلال عام 2018، قادمًا من صفوف فريق إنبي.

وأشار: "لم تأت لنا عروض من نادي بوروسيا دورتموند أو من الدوري الإنجليزي أيضًا، وكل ما قيل في هذا الأمر مجرد تكهنات".

وأضاف: "الذي حسم الصفقة نفسها رغبة صلاح محسن في عدم السفر للخارج والانتقال لـ الأهلي، وسعره كان قريبًا من العروض الأوروبية، ونهدف في نادي إنبي لاحتراف اللاعبين بالخارج".

وبسؤاله لماذا لا يتألق صلاح محسن مع الأهلي مثل إنبي؟، أردف: "مناخ الأهلي السبب، بجانب وجود أكثر من لاعب في مركزه، وهو ما زال صغيرا وأمامه وقت مهم لكي يدخل منظومة الأهلي".