كشفت تقارير صحفية مغربية أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، أخطر الاتحاد التونسي لكرة القدم بعدم إقامة أي مباراة على الملاعب التونسية وعلى رأسها ملعب رادس.

وشهد ملعب رادس تحقيق الأندية المصرية وعلى رأسها الأهلي والزمالك الكثير من الانتصارات كان أخرها تتويج الأحمر بلقب دوري أبطال إفريقيا 2012.

ونشر موقع "هبة سبور" المغربي أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف قد أخطر الاتحاد التونسي بعدم إقامة أي مباريات قارية علي كل الملاعب التونسية وعلى راسها ملعب رادس الأولمبي حيث أصبحت غير مؤهلة لاستضافة اللقاءات القارية ولا تستجيب للمواصفات التي وضعها كاف.

وتابع الموقع: "كما أن الاتحاد الإفريقي يدرس عبر لجنة الاعتمادات كيفية إعطاء تراخيص الأندية الإفريقية ومعايير اعتماد مشاركتهم في بطولتي الأندية دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية".

ووفقًا لتقارير تونسية، سيتم الاتفاق على تحديد ألية خاصة بالمعيار المالي بحيث لو حدث تعثر مالي لأي من الأندية المرشحة لن تسحب رخصته وسيعتمد مشاركته، أما إذا كان هناك قضايا وقرارات صدرت بخصوص مستحقات لاعبين لدي فيفا والمحكمة الرياضية ستوقف الرخصة وسيمنح النادي مهلة لتوفيق أوضاعه.