قرر اتحاد الكرة الليبيري إلغاء الموسم الكروي 2019-2020، نتيجة لانتشار وباء كورونا في الفترة الأخيرة.

وجاء قرار الاتحاد الوطني بإقامة منافسات بين الفرق الأربعة المتصدرة بالدوري لحسم المتأهلين لدوري أبطال إفريقيا.

طالع | إثيوبيا تستسلم أمام كورونا وتعلن إلغاء الدوري

كما أنه سيتم خوض منافسات بين الفرق المتأهلة لربع نهائي بطولة الكأس لاختيار المتأهلين لبطولة الكونفدرالية الموسم الجديد.

بيان ليبيريا بإلغاء الموسم الحالي

ألغى اتحاد ليبيريا لكرة القدم بطولة الدوري للموسم الحالي 2019/2020 ومسابقة الكأس بسبب انتشار فيروس كورونا بعد اجتماع اللجنة التنفيذية الطارئة في 4 مايو.

لن يكون هناك تعزيز وهبوط للأندية على جميع المستويات ، بما في ذلك الدوري الثالث والدوريات المجتمعية في المقاطعات الخمس عشرة.

قررت اللجنة التنفيذية استخدام تصفيات الفرق الأربعة الأولى في الدرجة الأولى في حال طلب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) ممثل من ليبيريا لدوري أبطال إفريقيا.

سيتم استخدام نفس التنسيق أيضًا لربع النهائي في كأس بترو تريد عندما تم تعليق أنشطة كرة القدم في 17 مارس لتحديد ممثل ليبيريا في كأس الكونفدرالية.

سيبدأ اللاعبون والمدربون ، الذين لديهم عقود مع الأندية ، بما في ذلك أولئك الذين كان من المقرر أن تنتهي عقودهم في نهاية موسم 2019/2020 ، من جديد.

تم تكليف الأندية أيضًا بإعداد تقارير مالية من يناير إلى ديسمبر 2019 ومن يناير إلى ديسمبر 2020.

نوقشت قرارات اللجنة التنفيذية مع الأندية في استاد أنطوانيت توبمان في 5 مايو.

حضر رئيس اتحاد الكرة الليبيري مصطفى راجي ونائب الرئيس سيكو كونه وأعضاء اللجنة التنفيذية بياتريس مامي كبوتو وباولا جانيان، الاجتماعات مع الأندية كل من الأمين العام إسحاق مونتغمري ونائب الأمين العام جون بوناه والمدير الفني هنري براون ومدير الشؤون القانونية والمسابقات بنديكت يارسية ومديرة كرة القدم النسائية فرانسيس تامبا.